اعلان
اعلان

ليفربول ضد البايرن.. تاريخ مواجهات "كلوب" أمام الفريق البافاري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، نظيره بايرن ميونيخ الألماني، غدًا الثلاثاء، على أرضية ملعب "الأنفليد" معقل الريدز، في ذهاب دور الـ16 من أعرق البطولات الأوروبية، دوري الأبطال "تشامبيونزليج".

وسيكون اللقاء خاصًا بالنسبة للمدير الفني لليفربول، الألماني يورجن كلوب، الذي واجه الفريق البافاري أكثر من مرة، عندما كان يتولى القيادة الفنية لناديي ماينز وبروسيا دورتموند الألمانيين، وسيحاول الفيلسوف تسخير كل خبراته أمام البايرن للخروج من المباراة بنتيجة جيدة قبل لقاء العودة في "أليانرز أرينا".

كلوب كان قد لعب أمام بايرن ميونيخ في 30 مباراة، حيث خاض 8 لقاءات مع ماينز من بداية عام 2004 حتى 2007، عندما انتقل بروسيا والتي كتب معه المجد، حيث توج بالدوري وبالكأس ووصل إلى نهائي دوري الأبطال أمام البايرن بالذات، ولعب كلوب 21 لقاءًا مع دورتموند ضد البايرن، بالإضافة إلى مباراة ودية مع ليفربول في بطولة أودي.

إذا لعب كلوب 30 مباراة أمام بايرن مع ماينز ودروتموند وليفربول، فاز في 9 مباريات وخسر في 16 أخرى، وكان التعادل حاضرًا في 5 مواجهات، حيث لنم يفز مع ماينز في أي مباراة فيما انتصر مع دورتموند في 8 وواحدة مع ليفربول، كما أنه تعادل مع ماينز في لقاء واحد، و4 لقاءات مع دورتموند.

وبالرغم من دارية كلوب الكبيرة بالفريق البافاري، إلا أنه اعترف أن زملاء نوير يملكون تشكيلة رائعة تجم بين عناصر الخبرة مثل ريبيري والشباب مثل كومان، وقال الفيلسوف أنه استعد للمباراة جيدًا بمشاهدة 6 مباريات كاملة للبايرن، في إشارة منه إلى قوة اللقاء.

ويذكر أن نيكو كوفاتش، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، قد أعلن قائمة الفريق حيث اشتملت على كل من:

نوير، سول، هوملز، تياجو، مارتينيز، ليفاندوفيسكي، رودريجيز، رافينيا، جورتسيكا، ديفيز، جيونج، جنابري، أورليتش، ألابا، كومان، أوودجا، كيميتش، ماي، سانشيز، فروشتل، شعباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً