اعلان
اعلان

الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي.. تعرف على مواعيد تقديم استمارة حجز شقق الإعلان 11 في الإسكان الاجتماعي 2019

تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق الإسكان الاجتماعي الحادي عشر مايو المقبل، لمحدودي الدخل، وذلك بعد أن تقدم أكثر من 200 ألف شخص لحجز وحدات وشقق الإسكان الاجتماعي العاشر المُقدم من وزارة الإسكان الاجتماعي، ويعتبر مشروع الإسكان الحادي عشر الاجتماعي، بداية جديدة لكل الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بكافة مستوياته، وكل على حسب موقعه الجغرافي بجمهورية مصر العربية، وتسعى وزارة الإسكان في توفير كافة المعلومات التي تساعد المتقدمين في كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي11، وشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، إضافة إلى سعر شقق الإسكان الاجتماعي، مواعيد تقديم استمارة حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2019.

ويعد الإعلان 11 بمشروع الإسكان الاجتماعي، من المشاريع المهمة التي بدورها تستهدف المواطن البسيط، وبحسب ما أعلنته وزارة الإسكان في بيان لها أن مشروع الإسكان الحادي عشر الاجتماعي، يركز على محافظات الصعيد.

ويتميز أيضا مشروع الإسكان الاجتماعي بمساحات مختلفة تصل حتى 90 متر للوحدة الواحدة، إذ تتكون شقق الإعلان 11 للإسكان الاجتماعي على 3 غرف. 

وكشفت مصادر في وقت سبق عن استعددا صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان لطرح الإعلان الحادى عشر لشقق الإسكان الاجتماعى للمواطنين محدودي الدخل، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل الحجز في شقق الاسكان الاجتماعي الإعلان الحادي عشر

من خلال التقرير التالي، تقدم أهل مصر، موعد التقديم في مشروع شقق الإسكان الاجتماعي 2019، وأماكن شقق الإعلان الحادي عشر، وشروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي الحادي عشر، للراغبين في حجز شقق الإسكان 2019. 

الإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي

أعلنت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن وزارة الإسكان سوف تطرح الإعلان الحادي عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي، والذي يستهدف محدودي الدخل مايو2019، لافتة إلى أنه جارى حصر أعداد الوحدات السكنية التي سيتضمنها الإعلان 11 بمشروع الإسكان الاجتماعي. 

مساحات شقق الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي 

أوضحت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، أن الإعلان 11 للإسكان الاجتماعي الجديد سيتضمن وحدات بمساحات مختلفة، نظام 90 متر 3 غرف وصالة، وأيضا سوف يتاح شقق مكونة من غرفتين وصالة.

الأوراق المطلوبة للحجز في الإعلان الحادي عشر

1- صورة البطاقة الشخصية الرقم القومي للمتقدم والزوجة ويشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية.

2- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة "في حال كانت تعمل"، ويتم ختم الأوراق وتوقيعها من جهة العمل في تاريخ الإعلان. 

3- صورا من الشهادات الرسمية الثابتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

4- إيصال حديث لمحل السكن الحالي.

تفاصيل الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الحادي عشر 

يتضمن الإعلان الحادي عشر 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات نظام ثلاث غرف وصالة، ولم يتم تحديد أماكن الشقق السكنية والوحدات الشاملة بالإعلان الحادي عشر، وأغلب الشقق بالإعلان الحادي عشر ستكون بمحافظات الصعيد.

ومن المتوقع أن يشمل الإعلان 11 للإسكان الاجتماعي، شريحة كبيرة من محدودي الدخل على مستوى محافظات الجمهورية، إذ تتضمن الإعلان الحادي عشر للإسكان الاجتماعي 8088 وحدة سكنية نظام ثلاث غرف وصالة بمحافظات الصعيد. 

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

– لا يقل سن المتقدم عن 21 عام، ولا يزيد عن 50 عام من تاريخ نهاية الإعلان

– لا يجوز التقدم بحجز أكثر من وحدة سكنية.

-ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة تابعة لوزارة الإسكان للزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر، سواء كانت شقة أو قطعة أرض. 

– ألا يكون المتقدم أو أحد من أسرته “الأولاد القصر -الزوجة” قد استفاد بقرض تعاون أو دعم من مشروع الإسكان القومي. 

– ألا يكون مالكاً لمسكن أو آل إليه بالوارث الشرعي.

– أن يكون الحاجز من أبناء المحافظة أو العاملين بها، أو المحافظات المجاورة لها 

– يحظر على المتقدم شراء العقار نقداً، وأن يلتزم بنظام التقسيط لمدة تصل ل 20 عاماً، بحسب نظام السداد المقرر من موقع التمويل العقاري. 

مشروع الإسكان الاجتماعي الحادي عشر، يعتبر طفرة جديدة في عالم البناء، إذ تقدم وزارة الإسكان مشروع جديد يليق بمحدودي الدخل، ويعد الإعلان 11 للإسكان الاجتماعي، من مشاريع الإسكان التي تستهدف أبناء الصعيد خلال المدن الجديدة.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي إلكترونياً 

ويمكنكم تسجيل حساب جديد عبر موقع https://www.mff.gov.eg ثم تفعيل الحساب عن طريق بريدك الإلكتروني، ومن ثم تسجيل البيانات المطلوبة منك، وإرفاق الأوراق والمستندات للحاجز قم الضغط على"إرسال".

مشروع الإسكان الحادي عشر، يقدم مساحات تناسب جميع الفئات، وخاصة محدودي الدخل، إذ تعرض في محفظات الصعيد شقق مشروع الإسكان الحادي عشر نظام 3 غرف وصالة. 

تقدم وزارة الإسكان من خلال الإعلان 11 للإسكان الاجتماعي، شقق مساحات صغيرة تضم غرفيتن وصالة. 

وقالت مصادر في وزارة الإسكان إنه سيتم طرح الإعلان وفتح باب الحجز لقرابة ٢٥ ألف وحدة سكنية خلال شهر مارس المقبل، والوحدات بمساحة ٩٠ مترا مربعا.وكشفت ذات المصادر أن الوحدات المطروحة في نحو ١٢ مدينة ومحافظة، وأغلبهم بالصعيد، مؤكدة أن الوحدات سبق وأن تم طرحها في إعلانات سابقة ولم يقبل عليها الحاجزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً