اعلان

"أهل مصر" في "المدينة البيضاء".. شاهد لحظات سقوط الثلوج على جبل موسى بسانت كاترين (فيديو وصور)

"المدينة البيضاء"
"المدينة البيضاء"

موسم الثلوج من أفضل مواسم السياحة في المدينة البيضاء، مدينة سانت كاترين، حيث يفصل السياح مشاهدة الثلوج المتساقطة على قمم الجبال وفي شوارع المدينة إذ تتحول المدينة إلى قطعة بيضاء، وحصلت "أهل مصر" على فيديوهات وصور توثق تعرض جبل موسى ومدينة سانت كاترين لعواصف ثلجية خلال اليومين الماضيين.

المدينة ترتفع ٣ آلاف متر فوق مستوى سطح البحر وتتعرض منذ مطلع الشهر الحالي إلى طقس بارد، حيث انخفضت درجات الحرارة في بعض الأيام لأقل من ٤ درجات تحت الصفر، ورصد الأهالي تساقط الثلوج مع طلوع الفجر وقبل الشروق، أما بعد طلوع الشمس فتذوب الثلوج لأن الطبقات الثلجية رقيقة.

"حميد جبلي"، أحد أهالي سانت كاترين، خلال حديثه لـ"أهل مصر"، قال: الثلوج تساقطث أربع مرات خلال ثلاثة أيام، وجبل موسى تتساقط عليه الثلوج بكميات كبيرة لأنه أعلى مكان في المدينة ويتم تصوير فرحة السياح بالثلوج وننظر حتى هدوء العاصفة الثلجية للنزول من الجبل.

وأضاف "جبلي"، أن كل الاحتياجات والاحتياطات متواجدة على الجبل في المخيمات، ويوجد غرف للمبيت وهناك نيران تشتعل ليلا للتدفئة لكن الجميع يشعر بسعادة غامرة.

وقال خالد سلامة، رئيس مدينة سانت كاترين، إن السياحة لا تتوقف في هذا الطقس فالجميع يأتون لمشاهدة الثلوج على الجبال، موضحًا أن المدينة مؤمنة تأمينا عاليا ويوجد دليل بدوي مع كل الرحلات الجبلية لمرافقة السياح، ودعا خالد سلامة جميع المصريين لزيارة المدينة والاستمتاع بالثلوج خاصة أن الأسعار أقل بكثير من مدن أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً