اعلان
اعلان

"لو إنتي أم عاملة".. 5 نصائح مهمة تساعدك على التوفيق بين بيتك وعملك

تواجه أغلب النساء العاملات أزمة التوفيق بين بيتها وعملها، حتى أن الأمر بات شبح يواجه اغلبهن خاصة وإذا كانت تستقل منزل في حي يبعد عن مسكن أسرتها، ربما تلجأ بعضهن لفكرة ترك الأبناء الصغار في الحضانة، وطهى الطعام في الليل وارباك المنزل.. ولكن هناك أفكار أخرى تساعدك على حل هذه الأزمة.

نصائح توفقك بين عملك وبيتك

خلال التقرير نفكر معكِ سيدتي ونطرح لكِ بعض الحلول التي طالما وفقتي بينها وبين عملك تقللين العبء والضغوط عليكِ .. ومن هذه النصائح:

- عليكِ أن تكوني منظمة، ولا تنفقي كثيرًا من وقتكِ في إجراء المكالمات، وتفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وقللي أوقات مشاهدة التليفزيون واجعلي معظم وقتك في المنزل للتواصل مع أطفالك وزوجك.

- جهزي احتياجاتك اليومية من الليلة السابقة، مثل وجبات الأطفال وملابس الأولاد وملابسك، واختيار وجبة الإفطار للصباح وتحضير الحقائب المدرسية أو الخاصة بالحضانة، ورتبيها بجوار باب المنزل، حتى لا ترهقين كل صباح في البحث والتجهيز وتبدأي يومك في توتر واستعجال وهو ما يؤثر على مزاجيتك طوال اليوم. 

- رتبي أولوياتك العائلية على تقويم الأيام، مثل المناسبات المدرسية ومواعيد استحقاق الفواتير المختلفة والمناسبات العائلية وغيرها. لأنها ستسهل عليك كثيرا في نهاية الأسبوع. 

- اقتسمي مع زوجك بعض الأعمال المحددة وتفاهمي معه واقنعيه أنها أمور عادية بسبب انشغالك في تجهيز أعمال أخرى مثل .. مساعدة الأطفال على ارتداء ملابسهم، أو توصيل الأطفال والعودة بهم إلى المنزل، أو شراء احتياجات المنزل من البقالة أو الفاكهة والخضروات. 

- الاطمئنان على أطفالك في أثناء وجودهم في الحضانة، ويمكنكِ في هذه الحالة إرسال رسالة مصورة مسجلة لهم عبر هاتف المدرسة، خصوصًا إذا كنتِ ستتأخرين عليهم، حتى يطمأنوا بوجودك وأنك على الوصول بدلا من البكاء وحتى لا تتعرضين أنت للتوتر بسبب تأخيرك أو تفقدين تركيزك مثلا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً