اعلان

الصحة تسمح بتداول دواء ضغط "فالستارين" بعد التأكد من صلاحيته

فالستارين
فالستارين

سمحت وزارة الصحة والسكان، بتداول أحد أكثر أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم المنتشرة بين المواطنين وأرخصها، بعدما حذرت من استخدامه لفترة ضمن الأدوية التي كانت تحتوى على مادة خام بها شوائب، بعد التأكد من استيراد الشركة المنتجة لمادة خام جديدة، وتم تحليلها في هيئة الرقابة والبحوث الدوائية التابعة للإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، وثبت مطابقة المادة الخام للمواصفات العالمية، وأن استخدامها آمن ولا ضرر منه.

وأصدرت الوزارة منشوراً برقم (7 لسنة 2019) لإعادة تداول أحد المستحضرات التي تم سحبها احترازيُا من مصر، وأوروبا، وأمريكا، منذ شهر يوليو 2018، والتي تحتوي على مادة Valsartan، وهو مستحضر بلوكاتنس 5/160 وبلوكاتنس 10/160 لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

يذكر أن دواء فالستارين كان أول دواء تم سحبه وإعادة تداوله من المستحضرات التي تم سحبها من الصيدليات، بموجب المنشور رقم 51 لسنة 2018، وسمحت بإعادة تداول المستحضر بداية من إنتاج شهر أكتوبر 2018.

ويُشار إلى أن دواء الضغط الذي يحتوي على مادة فالستارين، رخيص الثمن وكان قد تم استيراده من الصين وبه شوائب خطيرة وأصدرت وزارة الصحة منشور بسحبه من الأسواق، وبعد ذلك تم نزول شحنة جديدة منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً