اعلان

بعد التفجير الإرهابي بالدرب الأحمر.. هل هناك تأثير على أداء البورصة المصرية اليوم

كتب : مي فتحي

وقع قرب جامع الأزهر في منطقة الدرب الأحمر وسط العاصمة المصرية القاهرة، تفجير إرهابي أسفر عن مقتل 3 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين.

كما تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، في ختام التعاملات، اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع، حيث هبط مؤشر البورصة الرئيسي بنسبة 0.47% ليصل لمستوى 15155.8 نقطة في الختام، وهبط رأس المال السوقي لـ836.4 مليار جنيه، مسجلاً خسائر قدرها 1.6 مليار جنيه.

وعلق أيمن فودة، المنسق العام للمجلس الاقتصادي الإفريقي، ورئيس لجنة أسواق المال، ورئيس مجلس إدارة المجموعة الأفريقية، على سؤال هل للتفجير الإرهابي الذي حدث مساء أمس الإثنين، أثراً على البورصة المصرية، قائلاً: إن "سوق المال المصري تعود وتعايش مع مثل هذه الأحداث التي تستهدف النيل من الحالة الأمنية التي تتمتع بها البلاد الأن ولا تأثير لها على السوق في ظل حالة التفاؤل التي يمر بها السوق".

وأضاف أيمن فودة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تأثيرها على فئات المستثمرين كاد تنعدم ولا علاقة لمبيعات الأجانب اليوم الثلاثاء، بهذا الحدث علماً بأن الأجانب بالأمس مسجلين صافى بيع ايضاً تنفيذا لاستراتيجيتهم في البيع والشراء فلا يوجد قلق من مبيعاتهم لجنى الارباح بعد موجة الصعود التي دعمها تخفيض سعر الفائدة على أن يعاودوا الشراء عند مناطق الدعم للأسهم المنتقاة التي تضمها محافظهم الاستثمارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز