اعلان

من القاهرة للجيزة.. مشروع شارع 306 يتوسع ليصل لكافة المحافظات

كتب : نهى نجم

يشهد شارع 306 توسعًا بين أحياء المحروسة بل وامتد لمحافظات أخرى، وأصبح حلم يراود الشباب بعد النجاح الذي حققه المشروع بعد إنشاء لأول مرة بمحافظة القاهرة بحي النزهة والذي حول أحلام الكثير من شباب العاصمة إلى حقيقة، ثم انتشر في أكثر من منطقة ويقبل عليه الشباب للاشتراك فيه.

جاءت فكرة المشروع عندما اشتبكت فتاة مع الشرطة بسبب وقوفهما بشارع البحر بمنطقة مساكن شيراتون لبيع "البرجر" على عربة دون الحصول على ترخيص، وتعاطف معهما الجميع وتحدث عنهما الرئيس، قائلًا: "يجب علينا احترام القانون ولكن لا يجب أن يكون التعامل بهذه الطريقة".

ومن هنا جاءت فكرة الشارع، وهو عبارة عربات منتقلة لبيع الأطعمة السريعة والحلوى والمنتجات اليدوية وأشكال مختلفة من المنتجات، بدأ المشروع بـ "شارع مصر" في النزهة، ثم تحولت الفكرة إلى مشروع شارع "306" بشارع المفتشيين بمصر الجديدة ثم وقع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أسامة الشافعي، رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير -إحدى الأذرع الاستثمارية لصندوق تحيا مصر- بروتوكول تعاون مع لإنشاء شارع بمساكن شيراتون.

ويستهدف المشروع توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك الوحدات بشكل حضاري، والتوسع في المناطق الترفيهية ووضع حلول جذرية لمشكلة الباعة الجائلين وإشغال الطرق، مشيراً إلى أن باب التقديم مفتوح للشباب، على الموقع الخاص بمشروع «٣٠٦» مؤكداً أنه سيتم الاختيار وفقا للمعايير والشروط التي حددها الصندوق.

وامتد مشروع شارع 306 ليصل إلى باقي المحافظات، وتعد الجيزة أولى المحافظات شهدت للمبادرة وعملت على اقتباسها، وقررت تكرار التجربة في شوارعها، حتى تم الاتفاق مع صندوق تحيا مصر لإنشاء مشروع شارع 306 في منطقتين من أحياء المحافظة لتوفير فرص عمل راقية للشباب تخدم طموحهم وتحقق أحلامهم.

وأشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة تستهدف التعاون مع صندوق تحيا مصر لوضع حلول جذرية لمشكلة الباعة الجائلين وإشغال الطرق، مضيفًا أن باب التقديم مفتوح للشباب على الموقع الخاص بمشروع "306" مؤكدًا أنه سيتم الاختيار وفقًا للمعايير والشروط التي حددها الصندوق.

وقال إبراهيم كرم، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق قام بإنشاء شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة من أجل إنشاء 150 موقعًا من شارع "306" بمختلف محافظات الجمهورية لخدمة الشباب بكل محافظات مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً