اعلان

ليفربول ضد البايرن.. صراع ثنائي بين صلاح ودايفيد ألابا (فيديو)

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، نظيره بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "الأنفليد" معقل الريدز، في ذهاب دور الـ16 من أعرق البطولات الأوروبية، دوري الأبطال "تشامبيونزليج".

المباراة ستقام في تمام العاشرة مساءًا، وستنقل على قناة بي إن سبورت 2.

المباراة ستشهد صراعًا ثنائيًا كبيرًا بين النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، والنمساوي دايفيد الأبا، ظهير أيسر بايرن ميونيخ، حيث ستيولى الأخير رقابة "مو" خلال أطوار اللقاء، وستكون نيتجة المباراة متوقفة بشكل كبير على تغلب أحد اللاعبين على الآخر.

الأسطورة الألمانية كارل رومينيجيه، ورئيس نادي بايرن ميونيخ، قال إن فريقه لا يخشى خطورة صلاح، لأن لديهم أكثر من لاعب يستطيع إيقافه تماما والحد من خطورته، مثل دافيد ألابا، ولديه ثقة تامة في امكانياته لأنه:" أحد أفضل من يشغل مركز الظهير الأيسر في العالم، ويستطيع مواجهة محمد صلاح والسيطرة عليه".

صحيفة ألمانية تحدثت عن الجبهة التي سيعتمد عليها يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بقيادة محمد صلاح، والتي سيواجها كوفيتش مدرب البايرن بالاعتماد على ألابا، التي أكدت أن دوره الهجومي سيقل بشكل كبير، للعودة إلى النواحي الدفاعية للحد من خطورة بيكاسو العرب.

وتشير بعض المؤشرات لتشكيل الريدز، إلى اعتماد كلوب على صلاح في مركز الجناح وليس المهاجم الصريح، كما فعل في بعض المباريات، وفي حال لعب صلاح على الجناح فإن الأبا سيكون ملزمًا بمراقبته، أما إذا دخل مو إلى العمق فإن الدولي الألماني ماتيس هوميلز، ستسند له مهمة مراقبة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الموسم المقبل.

ويملك صلاح فرصة كبيرة في هز شباك نوير، خاصة إذا لعب في مركز المهاجم، لأن دفاع البايرن هذا الموسم يمر بأسوأ تقتراته سواء على المستوى الأوروبي أو حتى المحلي حيث استقبل 26 هدفًا في 22 لقاءًا فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً