اعلان

قبل تدشينه رسميًا.. تعطل ترام الإسكندرية الجديد بالقرب من محطة شدس

أُصيب ترام الإسكندرية الجديد، اليوم الثلاثاء، بعطل أثناء خروجه في رحلة وسيره بالقرب من محطة شدس، شرق المدينة، وذلك بعد أيام من وصوله إلى ميناء الإسكندرية قادمًا من ميناء أوديسا الأوكراني، والذي يجري تشغيله حاليًا ودخوله الخدمة.

وتسبب تعطل الترام الأوكراني الجديد في حالة السخط والاستياء بين المواطنين، خاصة وأنه لازال حديثا وأنه من المقرر تدشينه بشكل رسمي خلال أيام.

وكان اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أعلن عن إقامة حفل لتدشين الترام الجديد، موضحا أن الترام سيعمل على خط"رأس التين – سان ستيفانو" بتذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.

وكان ميناء الإسكندرية، قد استقبل في 31 يناير الماضي، أول وحدة ترام مكيفة، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، في إطار خطة الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، لدعم أسطولها بأحدث وسائل النقل الحضري.

وتأتي وحدة الترام ضمن عقد توريد، يضم 15 ترامًا مفصليًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولارًا، وتتميز هذه الوحدات عن مثيلتها بالإسكندرية، حيث أن عربة الترام مجهزة بخدمة Wi-Fi، يتم تفعيلها بعد التعاقد مع إحدى شركات المحمول، كما أنها مكيفة، ونظام هواء إجبارى بالسقف، يستخدم فى حالة عدم تشغيل التكييف، ومن المقرر أن تدخل وحدات الترام الجديدة الخدمة بخط "سان ستيفانو - رأس التين"، بسعر تذكرة يقدر بـ 5 جنيهات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين