اعلان

اجتماع شرس بـ"محلية النواب" حول أوضاع الطرق في محافظة الشرقية

كتب : أهل مصر

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، شهدت حالة من الغضب في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، بين نواب محافظة الشرقية، واصفين هيئة الطرق والكبارى بالمقصرة في تنفيذ تعليمات وتأشيرات وزير النقل بشأن بعض المشروعات الخاصة بالطرق لحل الأزمات المرورية والتيسير على المواطنين.

وناقشت اللجنة في اجتماعها اليوم، لطلب إحاطة قدمه النائب فايز أبو خضرة، بشأن إنشاء مخرج للطريق الدائرى في المسافة الواقعة بين بلبيس ومنيا القمح عند قرية شبرا النخلة مركز بلبيس، متسائلا: "كيف يكون طريق إقليمي يمر على منطقة بمساحة 30 كيلو مترا بطول الطريق ولا يوجد مخرج واحد لهذه المنطقة، وهناك ازدحام مرورى شديد في الاتجاه القادم من العاشر من رمضان، والناس بتاخد خمس ساعات عشان تدخل بلبيس".

اقرأ أيضا.. فتاة إسرائيلية تطلب الزواج من محمد بن سلمان (فيديو)

على صعيد آخر، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن عدم تنفيذ هيئة الطرق والكباري تأشيرات الوزير، أمر غير مقبول، مضيفا "مينفعش اللى بيحصل في وزارة النقل دا، ميصحش، الوزير راجل فاضل ولكن رؤساء الهيئات لا يعيرون اهتماما لما يؤشر عليه الوزير، وهذه شكوى النواب والمحافظين وليس النواب فقط، ووزارة الداخلية تحدثت عن المنفعة الاقتصادية ثم المنفعة المرورية ثم المنفعة الإنسانية".

وتابع النائب فايز أبو خضرة: "محدش من الطرق والكبارى للأسف نزل معانا يعاين الوضع على الطبيعة، انتى كهيئة مش عاملة شغلك، الوزير قال المخرج تكلفته كام قالوا 2 مليون جنيه قالهم ينفذ، لكن الهيئة مش عايزه تعمل أي خدمة للمواطن".

وقال النائب رائف تمراز، في كلمته خلال الاجتماع: "صان الحجر ملتقى ثلاث محافظات، ونريد إنشاء طريق محورى بسبب ازدحام المرور، وهو طريق المحمودية، الذي يحل مشكلة كبيرة في حالة إنشائه، وتم البدء فيه بالفعل ثم توقف العمل فيه ولا نعرف السبب، فالطريق يحتاج إلى 45 مليون جنيه".

وفي السياق ذاته، أكد اللواء حسين الجندى،سكرتير عام محافظة الشرقية، أنه تمت إزالة جميع الإشغالات وأعمدة الإنارة لتوسعة الطريق، وتم فتح محور طريق بديل لصان الحجر، موضحا أن الشرقية تواجهها مشكلة عدم استكمال بعض الطرق، فعدد سكان المحافظة 8.5 مليون مواطن، وميزانيتها 427 مليون جنيه، مطالبا المزيد من المساعدات والاعتمادات المالية لمواجهة مشكلت المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً