اعلان

طارق شوقي: كثافات الفصول مشكلة مٌتراكمة ونبحث عن حلول خارج الصندوق

قال الدكتور طارق شوق، وزير التربية والتعليم، إن ما حدث في 10 شهور يدعو للتفاؤل، ونتمنى في الفترة القادمة الأفضل، مؤكدًا على أننا نصر على الهدف والوصول لخط النهاية ومساعدة الطلاب في التحرر من أنماط التعلم المنغلقة.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين والطلاب بديوان المحافظة للإجابة على بعض الاستفسارات حول نظام التعليم ومدى الاستفادة من استخدام التابلت في المدارس: إننا نهتم حاليًا بالعمل على تحسين أحوال المعلمين وحل مشكلة الكثافات.

وأكد أن مشكلة الكثافات مشكلة متراكمة، والزيادة السنوية تلتهم كل مواردنا، ونحاول إيجاد حلول خارج الصندوق تحتاج لموافقات كل الأجهزة؛ لنتمكن من حلها خلال 3 سنوات لنتمكن من العمل على مستوى الجمهورية في آن واحد، مضيفًا أننا نسرع قطار التطوير ونختصر الزمن لتواكب الأجيال في جميع المراحل عملية التطوير.

وأوضح "شوقي"، أن مشكلتنا ليست هينة فدولة مثل سنغافورة بها 34 ألف معلم فقط ولكننا في مصر لدينا مليون و300 ألف معلم كما أن فنلندا بها 64 ألف معلم وهذه الدول تختلف عنا بالمقارنة بها، مشيرًا إلى أن ما نفعله لاقى إعجاب دول كثيرة تتواصل معانا الآن لتطبيق التابلت لديها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف مؤكد يضيع للأهلي