اعلان

معلومات مذهلة عن إزالة الشعر بالليزر ونصائح يجب اتباعها

صورة أرشيفية
كتب :

يعتبر إزالة الشعر بالليزر من الأمور التى تهم كل مرأة بعد معاناتها في وسائل إزالة الشعر التقليدية، ولكن مازال المصريات لاتعلمن الكثير عن إزالة الشعر بالليزر وأي النقاط الواجب إتباعها قبل وبعد إزالة الشعر من الجسم بالليزر، لذلك نوضح في هذا المقال معلومات مذهلة عن إزالة الشعر بالليزر ونصائح يجب اتباعها وفق ماأكده خبراء التجميل في هذا الصدد.

إزالة الشعر بالليزر

- أفاد معظم خبراء التجميبل أن إزالة الشعر بالليزر تناسب الشعر الداكن، وليس الأبيض أو الرمادي أو الأشقر، لأن شعاع الليزر يستهدف الصبغات اللونية للشعر الكاتمة .

- تجنب أشعة الشمس، وجهاز التسمير أسبوعين قبل إزالة الشعر بالليزر ولمدة لا تقل عن 8 أسابيع بعدها، كما تظهر آثار جانبية بعد الجراحة، مثل الحُمرة، والتورم، والبثور، ولكن لاداعي للقلق فهى تتلاشى في أسرع وقت. 

تحذيرات من إزالة الشعر بالليزر

- من تحذيرات إزالة الشعر بالليزر الأشخاص الذين يعانون هي فرط حساسية البشرة للضوء وأشعة الشمس، والبهاق، واختلال التوازن الهرموني، والهربس،، والصرع وأمراض الفطريات، وأمراض النزيف، واستعمال منظم ضربات القلب.

لا يجوز إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل وحتى 3 أشهر بعد الولادة، لأن الحمل يؤدي إلى الزيادة في نشاط الخلايا الصبغية وظهور التصبغات في الجلد بمناطق متعددة، ومن إشارات ظهور تصبغات في وجه الحامل، أو ما يدعى بقناع الحمل وتصبغ حلمات الثدي، ونشاط هذه الخلايا الصبغية قد يؤدي إلى حدوث تصبغات في الجلد مكان إزالة الشعر، ومن اختلاطات تقنية الليزر المنزلي أنها نفسها قد تكون سبباً في تشكل بقع وتصبغ مكان تطبيقها، فإذا كانت الخلايا الصبغية أصلاً نشيطة بفعل الحمل وهرموناته فإن احتمال حدوث البقع والتصبغ في جلد الحامل سيكون أعلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً