اعلان

القضاء التنزاني يعاقب "ملكة العاج" بـ15 عاما بعد اتهامات بقتل آلاف الأفيال

كتب :

حكم القضاء التنزاني على سيدة أعمال صينية بارزة، أمس الثلاثاء، تشتهر بكونها "ملكة العاج" بالسجن 15 عاما، لتهريبها أنياب أكثر من 350 فيلا يبلغ وزنها نحو طنين، وستحاكم ليانغ فينغ جلان بسبب اتهامات في أكتوبر 2015، مع رجلين تنزانيين، بتهريب 860 قطعة من العاج، بين عامي 2000 و2004، تساوي 13 مليار شلن (5.6 مليون دولار)، وأنكر الثلاثة هذه الاتهامات، وقالت مصادر بالشرطة إن يانج تبلغ من العمر69 عاما وتعيش في تنزانيا منذ السبعينيات وشغلت منصب الأمين العام لمجلس الأعمال الصيني الأفريقي بتنزانيا.

تمتلك يانغ، المتمكنة من التحدث بالسواحلية، مطعما صينيا شعبيا في دار السلام، ورحبت جماعات الحفاظ على البيئة بإدانة يانغ، وقالت إنها دليل على جدية الحكومة في مكافحة الصيد غير المشروع للحياة البرية، ولكنها انتقدت الحكم.

وقالت أماني نجوسارو، مديرة الصندوق العالمي للحياة البرية بتنزانيا لرويترز "إنه ليس عقابا كافيا للفظائع التي ارتكبتها ولمسؤوليتها عن الصيد غير المشروع لآلاف الأفيال في تنزانيا"، وتابعت أنها"كانت تدير شبكة قتلت آلاف الأفيال".

ووفقا لإحصاء أجري عام 2004، تراجع عدد الأفيال في تنزانيا من 110 آلاف فيل في 2009 إلى أقل من 43 ألفا في 2014 مع إلقاء جماعات الحفاظ على البيئة باللوم على الصيد غير المشروع.

وترتب على زيادة طلب دول آسيوية مثل الصين وفيتنام على العاج، الذي يتم تحويله إلى مجوهرات وحلي، إلى زيادة في الصيد غير المشروع عبر أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| مطالبات بركلة جزاء للمحلة