اعلان

رئيس كوريا الشمالية يسافر إلى فيتنام بالقطار للقاء ترامب

كتب : وكالات

قال مصدران مطلعان لرويترز، الأربعاء 20 فبراير، إن فيتنام تستعد لوصول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إليها بالقطار، لعقد قمته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد يستغرق كيم يومين ونصف اليوم على الأقل لقطع آلاف الكيلومترات بالقطار من بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية إلى فيتنام، مروراً بالصين، مما يعني أنه ينبغي أن يبدأ رحلته في غضون أيام حتى يصل في موعده المقرر وهو 25 فبراير.

وقال المصدران إن قطار كيم سيتوقف في محطة دونغ دانغ الحدودية الفيتنامية، ثم يقطع مسافة 170 كيلومتراً بالسيارة وصولاً إلى هانوي، من ناحية أخرى، قالت ثلاثة مصادر على دراية مباشرة بالاستعدادات، لرويترز، إن الموقع المفضَّل لعقد القمة بين كيم وترامب يومَي 27 و28 فبراير هو دار الضيافة الحكومية التي تعود لعصر الاستعمار وتقع في وسط هانوي.

وهذه المصادر غير مخوّلة بالحديث إلى الإعلام بسبب الحساسية المتعلقة بخطط سفر زعيم كوريا الشمالية،وذكرت الحكومة الفيتنامية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء نجوين شوان فوك، أبلغ اللجنة المنظمة للقمة، أمس الثلاثاء، أن الأمن خلال القمة يأتي على "قمة الأولويات".

وقال مصدران إن فندق متروبول، الموجود في الجهة المقابلة لدار الضيافة الحكومية، سيكون مكاناً بديلاً لعقد القمة، ورأى شاهد من رويترز، يوم السبت، كيم تشانج سون، المساعد المقرب لكيم جونغ أون، وهو يزور دار الضيافة الحكومية وفندقي متروبول ومليا في وسط العاصمة. وقال أحد المصادر إن كيم قد يقيم في فندق مليا أثناء زيارته. والقطار هو وسيلة الانتقال المفضلة لكيم جونغ أون، وكان كذلك لوالده كيم جونغ إيل، وجده كيم إيل سونج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين