اعلان
اعلان

رئيس حي الزاوية الحمراء: المنحة الفرنسية ساهمت في تطوير المشروعات التنموية

كتب : نهى نجم

قال اللواء هشام عبد الحميد، رئيس حي الزاوية الحمراء، لـ"أهل مصر" إن هناك منحة 5 مليون يورور من الوكالة الفرنسية تم تخصيص جزء كبير منها في رصف ورفع الإشغالات بالطرق، وإعادة تطوير سوق دير ناحية بالقصيرين، والذي أوشك الحي على الانتهاء منه، وساهمت المنحة في تجهيز سوق المخبز وهو عبارة عن 209 باكية، وسوق غزة والمكون من دورين وأرضي، لتصبح أسواق حضارية.

وأوضح رئيس حي الزاوية الحمراء، أن المنحة الفرنسية ساهمت في تطوير منطقة أميرية البلد والتي كانت معدومة من الخدمات، وساهمت في أعمال رصف الطرق خاصة وأن الحي 40% منه ترابية، مضيفًا أن الحي سيطر على العربات الكارو الموجودة بالحي واستبدلها بالتروسيكل.

وأكد رئيس حي الزاوية الحمراء أنه بالمنحة أيضًا سيتم إنشاء محور جديد من ترعة الإسماعيلية وسيتم رصفه قريبًا وسيربط بين الأحياء المجاورة والطريق الدائري.

على صعيد آخر، أكد رئيس حي الزاوية الحمراء، أنه فيما يخص طلاء واجهات المباني، قام بعدد من المؤتمرات للبدء في الشوارع الرئيسية وبدأ الحي بالشوارع الرئيسية منشية الجمل وشارع الشركات الذي يربط بين الزاوية والشرابية، وكل ذلك بالجهود الذاتية.

وأفاد رئيس حي الزاوية الحمراء، أن الأجهزة التنفيذية بالحي تحركت فورًا للحريق الذى نشب الأحد الماضي، بالعقار رقم 10 بشارع أبو بكر الصديق بمدينة النور، واستطاع الحي السيطرة على الحريق، وتم نقل السكان إلى جمعيات أهلية مجهزة بأفضل الخدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً