اعلان

ننشر استمارة الفحص الطبي لعلاج الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس

كتب : محمد سعد

حصلت ""أهل مصر" على استمارة، الفحص الطبي لعلاج الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس، حيث نوهت في "مانشت" جانبي إلى دور الأطفال في المستقبل تحت شعار: "أطفال اليوم قادة الغد".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس الشهر الماضي.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المسح الطبي والذى يتم الآن في المدارس الابتدائية بالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ويشمل الكشف على 11 مليون طالب ابتدائي، قائلًا: إنه يعد نقلة حضارية وتحتاج لفريق ضخم وميزانية ضخمة، مشيرًا إلى أن هذا المسح الطبي جاء بعد الكشف على 1500 طالب من محافظات مصر ووجدنا 61% منهم مصابين ببعض الأمراض.

ووجه "شوقي" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بالحفاظ على صحة المواطن المصري من خلال الكشف عن جميع الطلاب ومعالجة المصابين بالأمراض من تقزم وأنيميا وأمراض العيون والسمنة والسكر، مؤكدًا على احتياجنا لمناهج تحث على الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض، وتوعية الأمهات لمعالجة المشكلة من العمق، فالعقل السليم في الجسم السليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل