اعلان

حكاية عائلة الحاجة جليلة بالمنوفية.. مصابة بشلل أطفال وزوجها بتصلب في الشرايين: نفسنا في "حياة كريمة" (فيديو)

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا والقرى الفقيرة على مستوى الجمهورية خلال عام 2019، وقال الرئيس السيسي، إن المواطن المصري هو البطل الحقيقي، وهو الذي خاض معركتيّ البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كلفة الإصلاحات الاقتصادية، وتشارك "أهل مصر" في مبادرة الرئيس "حياة كريمة" من خلال رصد القرى الفقيرة نقص في الخدمات، والفئات الأكثر احتياجًا.

فداخل منزل مبني من الطوب اللبن تجلس أسرة تتكون من 4 أفراد تعاني من مأزق الحياة، فتقول جليلة فتحي بيومي 36 سنة، أحد أهالي محافظة المنوفية، خلال حديثها لـ"أهل مصر": "أنا مصابة بشلل الأطفال منذ ولادتي وذلك بواقع 5%، فأصبتُ بالشلل بعد سنة من ولادتي ولا استطيع المشي كثيراً على قدمي، نظرا لانها تؤلمني للغاية".

وأضافت، لدي ابنين لا استطيع إطعامهم لعدم قدرتي على العمل، حيث أقوم ببيع القليل من الشيبسي والبسكويت، لأستطيع إطعام اليوم بيومه، وهناك بعض الأيام التي ينام بها أبنائي بدون طعام، وقمت بالتقديم لمعاش تكافل وكرامة ولكن تم رفض ملفي مرتين. 

ويضيف زوجها خالد محمد عبدالله 40 سنة، لدي جلطة في قدمي منذ عامين ونصف وكنت أعمل "على باب الله"، لأستطيع جلب طعام ابنائي ولكن ذات يوم سقطت من أعلى وحدثت بعض المضاعفات التي أدت إلي إصابتي بالجلطة في قدمي اليمني وعدم مقدرتي للعمل بها. 

وأضاف، أخبرني الأطباء أنه يجب عليّ إجراء العملية لضمان المشي مرة أخري ولكن ليس لدي القدرة على جلب مصاريف العملية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية