اعلان

صحة حديث إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي تحجب الملائكة صوته

صحة حديث إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي تحجب الملائكة صوته ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

ومن الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث حديث إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي تحجب الملائكة صوته، ويقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث حديث إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي تحجب الملائكة صوته عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من الغير صحيحة حتى يستنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

صحة حديث إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصي تحجب الملائكة صوته

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث وهو: " إذا رفع العبد يديه للسماء وهو عاصٍ فيقول: يا رب ! فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها يا رب ! فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها يا رب ! فتحجب الملائكة صوته ، فيكررها فى الرابعة ، فيقول الله عز وجل : إلى متى تحجبون صوت عبدي عني ؟ لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي ، لبيك عبدي "، وأوضح العلماء أنه حديث غير موجود في كتاب السنة على الإطلاق.

اقرأ أيضا: صحة حديث لقد أقبلت على الدنيا.. تعرف عليه

فلا يجوز أن ننسبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقد شدد الرسول على المسلمين جميعا بعدم الكذب عليه بعدة أحاديث والذي منها الحديث الشريف الذي قال فيه الرسول: " من حدث عني بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبِينَ" رواه مسلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً