اعلان

ثقافة البحيرة تقيم ورشا فنية لتحفيز الطاقات الإبداعية للمكفوفين

أقام فرع ثقافة البحيرة التابع العديد من الفاعليات الثقافية، وذلك في إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية؛ لنشر الوعي الثقافي لجميع فئات المجتمع، حيث نظم الفرع ورش متنوعة، منها ورش فنية لتحفيز إبداعات المكفوفين، تضمنت ورشة حلى وورشة صلصال.

وتعتمد الورش على تحفيز الطاقات الإبداعية لضعاف البصر والمكفوفين، وذلك من خلال تجسيد أعمال فنية من خلال الصلصال وتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة الثقافية وذلك بمدرسه النور للمكفوفين بدمنهور.

كما أقام فرع ثقافة البحيرة محاضرة بعنوان "السلوكيات الإيجابية والسلبية بمدرسة الحسين بدمنهور ناقشت خلالها د. روحيه داوود النظافة وعدم الكذب وطاعة الوالدين وغيرها من السلوكيات الإيجابية، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "التوعية الصحية للفتيات" بمقر المعهد الأزهري للفتيات بدمنهور تناولت خلالها سهير خاطر المثقفة الصحية بالإدارة الصحية بدمنهور كيفية توعية الفتيات بالاهتمام بصحتهم والنظافة الشخصية.

وعرض نادي السينما بقصر ثقافة المحمودية فيلما للأطفال بعنوان جحا وسكر وبنجر.

كما نفذ بيت ثقافة الدلنجات محاضرة بعنوان "الإسلام دين علم وعمل"، ناقش خلالها الشيخ إبراهيم كمال قيمة العلم والعمل لرفعة الوطن ومواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، بالإضافة إلى إحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم من خلال عرض سينمائي ونبذة عن حياتها وبعض أغانيها المميزة وذلك بقاعة الفنون.

وفي وادي النطرون أعد بيت الثقافة ورشة رسم وتلوين بالتعاون مع المركز التخصصي لرعاية وتقويم الطفل، وحضانة المستقبل لدمج الأطفال وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى مناقشة قصة علاء الدين وبدر البدور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل