اعلان

دور الأسرة في رعاية ذوي القدرات الخاصة وورشة عن الآثار المصرية بثقافة المنوفية

كتب :

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنوفية، حيث عقد قصر ثقافة شبين الكوم محاضرة بعنوان "دور الأسرة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة"، أوضحت خلالها عبير راضي من المجلس القومي للمرأة ن كيفية التعامل مع الطفل المعاق وكيفية اندماجه مع الأسرة والمدرسة والمجتمع.

وأقام بيت ثقافة ميت أبو الكوم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية منها محاضرة بعنوان "عيوب ومميزات استخدام التكنولوجيا" تناول خلالها إبراهيم الشامي أهمية التكنولوجيا في حياتنا وضرورة معرفة أضرارها وتجنبها فقد اتسعت مجالات التكنولوجيا لتصل إلى كل شيء ومؤخرا دخولها في التعليم باستخدام التابلت في المراحل الدراسية.

وفي مدرسة انور السادات الابتدائية بكفر زرقان نفذ البيت ورشة رسم عن الآثار المصرية أشرف عليها يسري سمير ومحمود خليفة ونادية عاطف.

وفي سمادون ناقشت مكتبة الطفل والشباب بسمادون كتاب "حوار الأجيال" تأليف د. مصطفى الفقى يتناول الكتاب الشعوب العظيمة التي تتعلم من الأيام وأن الأمة تحتاج دائما إلى دفعات قوية لتحريك الحماس بداخلها وتناول اللقاء الحديث عن المخاطر التي تعاصرها الشعوب اليوم وأن مصر دائما قادرة على أن تستعيد دورها دون أن تغير من شخصيتها .

كما أقام بيت الثقافة بسبك الضحاك ندوة لمناقشة كتاب "النشر الإلكتروني والإبداع الرقمي.. رؤية حول الأدب الجديد" تأليف د. السيد نجم اليوم أشارت خلالها إيمان رشاد عيسي من موظفي الوحدة المحلية بسبك لدخول التكنولوجيا والحاسب الآلي في كل مجالات الحياة والعولمة والثقافة الرقمية وآراء بعض الكتاب العرب والغرب في المعلوماتية والثقافة ومزايا وعيوب النشر الإلكتروني وأخلاقيات التعامل مع النشر الإلكتروني.

وفي البتانون قدم بيت الثقافة محاضرة بعنوان "قيثارة كوكب الشرق أم كلثوم" تحدث خلالها صبحي الشريف عن فاطمة بنت الشيخ إبراهيم السيد البلتاجي وتعُرف أيضاً بعدة ألقاب أبرزها أم كلثوم ومنها: ثومة، الجامعة العربية، الست، سيدة الغناء العربي، شمس الأصيل، صاحبة العصمة، كوكب الشرق، قيثارة الشرق مشيرا لنشأتها منذ الولادة وحتى الوفاة.

كما ناقش بيت ثقافة منوف كتاب "قضايا العلوم الإنسانية" تأليف يوسف زيدان أوضحت خلالها إسراء مجدي أن المشكلة هي المنهج … ذلك ما اعتقده وأقول به ليس فقط فيما يتعلق بالعلوم الإنسانية وإنما في العلوم كلها بل المنهج هو المشكلة المهمة في شتي ضروب واقعنا المعاصر فكريا واقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وعلميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة