اعلان

اجعل أخلاقك عنوانك وحق الجار والحفاظ على البيئة بثقافة أسيوط

نظم فرع ثقافة أسيوط مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في نشر الثقافة وإنشاء جيل جديد واعٍ ومتميز. حيث عقد بيت ثقافة مير ندوة بعنوان "اجعل أخلاقك عنوانك" بالتعاون مع مدرسة الحرية الابتدائية حاضرتها جميلة حسين، وتحدثت عن الصفات التی يجب أن يتحلی بها أصحاب الأخلاق الحميدة وعن الصفات المذمومة التی يجب علينا اجتنابها.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة ندوة بعنوان "تعزيز القيم اﻹيجابية في المجتمع المصري حق الجار"، وذلك بمقر مسرح مدرسة التعليم الأساسي بأسيوط الجديدة، حيث تناول الشيخ علاء راشد الحديث حول القيم الاجتماعية والأخلاق الحميدة وكيفية التحلى بها، ومن أهمها الصدق والأمانة وحق الجار وهى من الأخلاق الحميدة وكيفية التعامل مع الجار، حيث أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالجار.

كما أقامت مكتبة آل عابدين بموشا محاضرة تثقيفية للطفل بعنوان "كيفية الحفاظ على البيئة"، حاضرت فيها نرمين محمود ثابت، وتناولت مفهوم البيئة وأسباب تلوثها، والطرق الصحيحة للتخلص من المخلفات الزراعية، والحث على ضرورة الحفاظ على نهر النيل.

وقدم بيت ثقافة محمود حسن إسماعيل بالنخيلة عروض أفلام كرتون ضمن فعاليات أسبوع سينما الأطفال بفرع ثقافة أسيوط.

واستقبل قصر ثقافة ديروط طلاب وطالبات مدرسة زيد بن حارثة الابتدائية بديروط وبدأت الزيارة بدخول مكتبة الطفل وقراءة بعض قصص المكتبة، ثم الاستماع إلى قصة قصيرة من أمينة المكتبة بالقصر، وتقديم اسكتش مسرحى بمسرح العرائس، بالإضافة إلى مشاهدة بعض الأفلام التعليمية والترفيهية بقاعة الكمبيوتر وتغنوا بالأغانى والأناشيد بمسرح القصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم