اعلان

مسلسلات رمضان 2019 الخليجية.. القائمة الكاملة تعرف عليها

مسلسلات رمضان 2019 الخليجية

بدأ العد التنازلي على شهر رمضان، والذي يعرض به مجموعة كبيرة من الأعمال التليفزيونية المصرية، وكذلك من دول أخرى مثل مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، والتي يهتم بها شريحة كبيرة من الجمهور، لذا تحرص "أهل مصر" في رصد القائمة المعلنة حتى الأن في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية.

العذراء

يشارك المسلسل الكويتي العذراء في موسم مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، وإخراج محمد القفاص، وبطولة شجون الهاجري، مرام البلوشي، هيفاء حسين، و تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.

لا موسيقى في الأحمدي 

كما أن المسلسل الكويتي لا موسيقى في الأحمدي ينضم إلى قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو من نوعية الدراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح، والمسلسل المشارك في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية وهو من تأليف منى الشمري وإخراج محمد دحام الشمري وبطولة جاسم النبهان وعبد المحسن النمر ونور الكويتية.

وما أدراك ما أمي 

ويشار مسلسل وما أدراك ما أمي الكويتي في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو من بطولة إلهام الفضالة، هنادي الكندري، حسين المهدي، و تدور الأحداث في إطار اجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة .

موضي قطعة من ذهب

ويعد المسلسل الكويتي موضي قطعة من ذهب، مشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو يحكي المسلسل علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم أحقاب زمنية متعددة، يبدأ من الثمانينيات مرورًا ببداية الألفية ووصولًا لعام ـ2018، والمسلسل المشارد في دراما مسلسلات رمضان 2019 الخليجية من بطولة داود حسين، أسمهان توفيق، يعقوب عبدالله، حسين المهدي.

حضن الشوك

ومن المسلسلات الكويتية التي تشارك في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية هو مسلسل حضن الشوك، وهي من تأليف عبدالله السعد وإخراج حمد البدري، ومن بطولة إبراهيم الحربي وإلهام الفضالة وليى عبدالله ومحمد العلوي، و يعتبر المسلسل التعاون الثاني على التوالي مع كنوز الخليج والكاتب عبد الله سعد بعد مسلسل (الخافي اعظم).

عشاق رغم الطلاق

وكذلك يشارك المسلسل الكويتي عشاق رغم الطلاق في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو من تأليف علياء الكاظمي وإخراج خالد جمال، ومن بطولة سليمان الياسين، إنتصار الشراح، نور الكويتية، لطيفة المجران، وتدور أحداث المسلسل من خلال مجموعة من القصص الواقعية الاجتماعية التي تحدث داخل المجتمع العربي، كــقضايا الطلاق والخيانة والمشاكل الأسرية.

مسألة وقت

ومن المسلسلات الدرامية المشاركة في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، المسلسل الكويتي مسألة وقت، و تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الأشخاص الكويتيين والسوريين الذين يزحفون إلى لبنان ﻷسباب مختلفة، متناولا ما يتعرضون له داخل مجتمع جديد عليهم، ومحاولة اندماجهم فيه، وهو من بطولة محمد العلوي، رفيق علي أحمد، أمل العوضي.

اختراق 

كما يشارك المسلسل السعودي اختراق في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، و تدور أحداث المسلسل حول الإرهاب وآثاره على المجتمعات، وذلك من خلال قصة طبيب يجد نفسه متورطا رغم أنفه ضمن جماعة إرهابية، وهو من بطولة يعقوب الفرحان وديمة الجندي ونضال نجم، والممثل المصري أحمد فريد.

حدود الشر

ويضم للقائمة الكويتية مسلسل حدود الشر الذي يشارك في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو مسلسل حقبوي، تقع أحداثه في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية مشوقة، عن امراة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة، من بطولة حياة الفهد، أحمد الجسمي، إنتصار الشراح.

غرس الود

في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، مسلسل الكويت غرس الود وتدور أحداث المسلسل في حقبتي الستينات والسبعينات من القرن الماضي، حول مجموعة من العلاقات الإنسانية والاجتماعية المتباينة، وهو من بطولة إبراهيم الحربي، غرور صفر، حمد العماني.

أنا عندي نص

وتشارك النجمة المصرية بدرية طلبة في بطولة المسلسل الخليجي أنا عندي نص المشارك في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو تدور أحداث المسلسل الكوميدي الاجتماعي عن قضية اجتماعية داخلية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية.

أمنيات بعيدة 

ويشارك المسلسل الكويتي أمنيات بعيدة في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو من تأليف منى الشمري وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، جمال الردهان، عبدالله الطراروة.

سواها البخت

كما أن المسلسل الكويتي الكوميدي سواها البخت في موسم مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو دراما اجتماعية ممزوجة ما بين الكوميديا والتراجيديا، مسلطا الضوء على الحياة ما بعد التقاعد، بالإضافة لطرح عدد من الجوانب الاجتماعية المعاصرة، من بطولة هيا الشعيبي ووليد الضاعن.

مجرد لحظات

ويعد المسلسل العُماني مجرد لحظات ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو دراما اجتماعية تتناول الحياة الشخصية لمجموعة من الأشخاص، واللحظات المختلفة التى يتعرضون لها في حياتهم، وتترك أثر يدفعهم للإفلات أو التمسك بأيدي الآخرين، ومن بطولة فخرية خميس، صالح زعل، سعود الدرمكي.

عندما تشيخ الذئاب 

وفي قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، المسلسل الإماراتي عندما تشيخ الذئاب، وهو بطولة النجم عابد فهد، وسلوم حداد، هيا مرعشيلي، ومن إخراج عامر فهد شقيق البطل.

الديرفة‎ 

ويشارك المسلسل الكويتي الديرفة‎ في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، وهو مسلسل تراثي تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي يتعرض أصحابها لمفارقات درامية تشويقية، من بطولة هيفاء عادل، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، محمد المنصور.

سدرة

ويشارك المسلسل العُماني سدرة ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، ويتناول المسلسل عدّة قضايا اجتماعية، وذلك من خلال قصة الفتاة المعاقة "سدرة" التي تبلغ من العمر 12 عاماً وتعاني من عدة صعوبات في حياتها، فتتركها أسرتها أمام دار لرعاية المعاقين، ليتلقفها حارس الدار وهو رجل عجوز رماه ابنه في دار للمسنين.

العاصوف

ويجسد بطولة المسلسل السعودي العاصوف الفنان ناصر القصبي ليشارك به في قائمة مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، ويشاركه البطولة عبد الإله السناني، ريم عبدالله، ريماس منصور.

وبهذا تكون القائمة المعلنة حتى الأن في مسلسلات رمضان 2019 الخليجية، قد نشرنها، ويبدو أن الخليج بدأت بالإهتمام بالفن الفترة الأخيرة وخاصًة دولة الكويت، التي تشارك بأعمال تليفزيونية كثيرة في مسلسلات رمضان 2019 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً