اعلان

فوائد الجزر في نظام غذاء الأم الحامل وأهميته في منع الولادة المبكرة

إذا كنتِ أم حامل لابد من الإهتمام بصحتك وصحة جنينك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن واستغلال كافة عناصر الطعام الصحية حسب ارشاد طبيبك، لبناء جيد للجنين في مراحل تكوينه الأولى وهي الأهم في صحته المستقلبية.. ويعتبر الجزر من أهم الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامينات أ، ب2، ب3، ب6، ج، والدهون، والبروتينات، ومعادن الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، ما يجعله غذاء مثالي للحامل خلال فترة الحمل.

فوائد الجزر للحامل

من أهم فوائد الجزر للأم الحامل ضبط ارتفاع ضغط الدم الذي تعاني منه العديد من النساء الحوامل خلال فترة الحمل، ومشكلة ارتفاع ضغط الدم تؤدي في كثير من الأحيان إلى الولادة المبكرة، وإنجاب طفل غير مكتمل النمو.. لهذه الأسباب عليكِ بتناول الجزر الطازج أو عصيره أثناء فترة حملك.

فوائد الجزر للحامل

أهمية الجزر للحامل

يحتوي الجزر على كمية هائلة من العناصر الغذائية فمن المهم تناوله سليم كان أو مطبوخ أو على هيئة عصير، ففيتامين A الموجود فيه يساعد في نمو عينَي الجنين، ويقوي فيتامين C جهاز المناعة لديه ولدى أمه، ويزيد الكالسيوم من صلابة عظام وأسنان الطرفين، ويساهم المنجنيز في تكوين غضاريف الجنين، كذلك يحتوي الجزر على الحديد، وفيتامين C اللذين يساعدان في تجنب الإصابة بفقر دم الحمل، أما الألياف فتساعد الأم في التغلب على مشكلات الإمساك التي تحصل للحامل، ويقي البوتاسيوم والمغنيسيوم الحامل من التشنجات في عضلات القدمين. 

احذري .. تجنبي أضرار الإفراط في تناول الجزر أثناء الحمل

"كل شيءِ بمقدار".. في حالة تناول الجزر أثناء فترة الحمل مفيد وصحي كما أشرنا، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الإفراط في تناول الشيء قد يسبب عكس نتائجه المرجوة، فالكمية الزائدة من "البيتا كاروتين" في نظام الأكل قد تعرض الأم إلى الإصابة بالسرطان، كما أن استهلاك كميات كبيرة من الجزر قد تحول لون الجلد إلى الأصفر الشاحب "كاروتينيميا".. لذا عليكِ استغلال فوائده بتصرف ووعي. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً