اعلان

أنشطة ثقافية وفنية متنوعة في جنوب سيناء (صور)

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية، بفرع ثقافة جنوب سيناء، حيث ناقش قصر ثقافة طور سيناء، كتاب "الموالد فى مصر" بمكتبة القصر، ويتناول الكتاب الجذور التاريخية للموالد في مصر.

وتناولت المحاضرة، تعريف الموالد من حيث المعنى والمفهوم، والتأكيد على أن مصر تشتهر بالموالد الشعبية عن سائر البلاد العربية، والموالد في مصر هي مناسبات للاحتفال الديني.

كما نفذت ثقافة جنوب سيناء، ندوة بعنوان "التذوق الموسيقى" بمدرسة الأمل التجريبية للغات بمدينة الطور، أدارها إبراهيم فتحي معلم أول فنون مسرحية، وتناول خلالها تعريف ومعنى التذوق الموسيقي، والفرق بين الاستماع والسماع، وأهداف التذوق الموسيقى، وعصور تطور التذوق الموسيقى، واختتمت الندوة بعزف بعض المقطوعات الموسيقية، بمشاركة الموهوبين من الطلاب.

وفي مدينة دهب، أعد بيت الثقافة، عرضا لسينما أفلام الكرتون للأطفال، بهدف تعزيز القيم الإيجابية للنشئ، كما ناقش بيت ثقافة أبو زنيمة، كتاب "تربية الأولاد وبر الوالدين"، بمدرسة فؤاد عزيز الإعدادية بأبو زنيمة، تحدث خلالها كارم حسين معلم بالتربية والتعليم، عن كيفية تعليم الأطفال بر الوالدين، وأوضح أهمية وأساليب التنشئة الأسرية للأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين