اعلان
اعلان

طريقة عمل الأرز البسمتي بالخلطة

طريقة عمل الأرز البسمتي بالخلطة بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يعتبر الأرز من أكثر الأكلات الشعبية في المجتمع المصري، حيث نجد أن الرز لا غنى عنه في أي بيت مصري، فهو يعتبر الطبق الرئيسي للمصرين على السفرة، بالإضافة إلى أنه من أقل تكاليف الغذاء في هذا الوقت، إلى جانب أنه من أشهى الأطباق وأكثرها طعامة، وتتعدد طرق طهي الأرز المصري بأكثر من طريقة.

مقادير عمل الأرز البسمتى بالخلطة

2 كوب من الأرز البسمتى.

3 كوب شوربة دجاج من نفس المعيار.

1 بصلة وسط مفرومة.

1 مكعب شوربة ماجى دجاج.

2 كاس خضار مشكل ( عبارة عن بازيلاء - جزر - فاصوليا خضراء ).

1 ذرة حلو معلب.

1 فنجان صنوبر البهارات ( حبهان "الهيل" - قرفة عيدان او مطحون - ورق لاورا - بهرات لحمة - فلفل اسود - 1 ملعقة كركوم او زعفران حسب الرغبة ).

3 ملاعق سمن.

طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة 

نضع ملعقة من السمن فى إناء ونرفعها على النار، ثم نضع البصل المفروم على ،ن تدبل البصلة ليصبح لونها ذهبى، نضع كوب من الشوربة حتى تغلى الشوربة نضع كمية الخضار والذرة مع جميع البهارات الموضحة، ووضع مكعب الماجى نترك الخضار حتى يتشرب كمية الشوربة.

نغسل البسمتى جيدا ثم وضعه على الخضار والذرة، ثم نضع 2 كوب الشوربة، ونضع الملح بعد 15 دقيقة، ثم نقوم بكشف غطاء الإناء للتاكد من أن الأرز دخل فى النضج نقوم بوضع 2 ملعقة السمن فى طاسة ونحركه حتى التحمير.

اقرأ أيضا: طريقة عمل فاهيتا اللحم في المنزل

وقبل الوصول للون الذهبى خلال التحمير نضع كمية الصنوبر تتحمر فى نفس الوقت حتى يصبحو اللون البنى الفاتح، ثم نقوم بوضعهم فى إناء الأرز يقلب بخفة الأرز بالخضار حتى لا يتكسر الأرز ويظل على شكل الحبة الطويلة يقدم فى طبق التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً