اعلان
اعلان

خراج الأسنان وأسبابه وهذه الوصفات الطبيعية تخلصك من آلامه .. تعرف عليها

خراج الأسنان

يؤثر خراج الاسنان على الشخص المصاب وارتفاع درجة حرارته ويسبب إزعاج للشخص أثناء تناول الطعام والشراب وحتى أثناء النوم، ويعد خراج الأسنان من أصعب الأعراض المؤلمة للغاية، ويتكون خراج الأسنان بسبب وجود تسوس أو نخر أو كسر في بنية السن، فوجود فتحات في مينا الأسنان تسمح للبكتيريا بالدخول إلى لب الأسنان وإصابتها بالالتهاب.

خراج الأسنان وأسبابه وهذه الوصفات الطبيعية تخلصك من آلامه

هناك عدد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تعمل بدور مكوناتها في التخلص من البكتيريا ومنها خراج الأسنان، وعلى سبيل المثال منها: 

الشاي 

يمكن استخدام زيت شجرة الشاى والبيكربوناتو لعلاج خراج الأسنان بطرق طبيعية، وبما إن خراج الأسنان ينتج من التهاب فى اللثة يبدأ بجوار جذور الأسنان ويسبب تراكم البكتيريا فى الفم، فإن تكون البكتيريا تحتاج إلى مادة قاتلة لها وأول العناصر الطبيعية التي تعمل على قتل البكتيريا "الملح" . 

خراج الأسنان وأسبابه وهذه الوصفات الطبيعية تخلصك من آلامه

علاج خراج الأسنان 

هذه الوصفة تساعد على علاج خراج الأسنان وتقليل الالتهاب، من خلال إذابة ملعقة ملح كبيرة مع ملعقة بيكربوناتو ونقوم بتبليل قطنة صغيرة بالخليط ووضعها على مكان الخراج مع تكرار الخطوة وفي النهاية تركها حتى الصباح. ثم قم بتنظيف أسنانك بعد الاستيقاظ. 

يمكنك أيضا المواظبة على عمل مضمضة ماء دافيء بملح ستقضي على الالتهاب. 

وصفة زيت شجرة الشاي

هذه الوصفة يتم عملها بخلط كوب ماء مع ملعقة كبيرة زيت شجرة الشاي، ثم نبلل قطنة بالمحلول هذا ونضعها على مكان الخراج. مع تكرار الوصفة 3 مرات في اليوم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل