اعلان

خالد فودة ورئيس الاتحاد العربي لسباقات الهجن يناقشان استعدادات افتتاح مضمار شرم

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الجمعة حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربى لرياضة سباقات الهجن؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالمحافظة لافتتاح مضمار الهجن الدولي بشرم الشيخ وإقامة البطولة الدولية الأولى لسباقات الهجن فى أواخر مارس المقبل.

الاستفادة من خبرات الكويت

وأكد المحافظ خلال اللقاء على سبل الاستفادة من خبرات دولة الكويت فى تنظيم سباقات الهجن والمساعدة والمساهمة الفعالة من رئيس الاتحاد العربى لرياضة سباقات الهجن فى تنظيم المسابقات.

الرياضة الأولى للقبائل البدوية

وقال إن رياضة الهجن تعد أهم الرياضة الأولى والمحببة لدى القبائل البدوية فى سيناء وجميع الدول العربية؛ لذلك نسعى للتعاون مع الاتحاد العربى للارتقاء بهذه الرياضة فى شرم الشيخ.

إشادة بمضمار شرم الشيخ

ومن جانبه قدم حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربى الشكر لمجهودات محافظ جنوب سيناء خاصة فى هذا المجال الذى يتناسب مع طبيعة جنوب سيناء. وأكد أن سباقات الهجن تعد بمثابة سياحة رياضية تدر عائدا وربحا كبيرين، وأثنى على التجهيزات بمضمار الهجن بشرم الشيخ وإعداده على أعلى مستوى من التكنولوجيا مما يمهد لإقامة بطولات دولية وعالمية به خلال الفترة المقبلة.

نشر رياضة الهجن برعاية وزير الشباب 

وأشار الدواس إلى أنه التقى مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتمت مناقشة وضع رياضة الهجن على كافة المستويات وكيفية تطوير ونشر رياضة الهجن وتوسيع قاعدة ممارستها بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي