اعلان

تصفية الإرهابي الفرنسي المتورط في هجمات باريس 2015

صورة أرشيفية

قُتل الإرهابي الفرنسي فابيان كلين أول أمس الأربعاء في غارة جوية تابعة لقوات التحالف على جماعة داعش في سوريا، وفقًا لمجلة فرانس إنفو الفرنسية.

فيما لم تؤكد الحكومة الفرنسية هذه المعلومات، حيث سيقتضي الأمر أن تكون هناك حاجة إلى إختبارات الحمض النووي لتأكد 100٪ من تصفية الإرهابي المتطرف، وأفادت فرانس انفو أيضاً أن شقيق كلين جان ميشيل اصيب ايضا بجروح خطيرة في الهجوم.

وعُرف الجهادي الفرنسي فابيان كلين بـ "صوت هجمات باريس الإرهابية" التي وقعت في نوفمبر 2015، حيث ورد أنه سجل بياناً صوتياً يدعي فيه المسؤولية عن الهجمات نيابة عن داعش.

وفي وقت لاحق قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، على موقع تويتر إن "فابيان كلين ربما قُتل خلال عمليات ضد آخر معقل لداعش".

يذكر أن كلا الجهاديين كانا مطلوبين في مذكرات اعتقال دولية بشأن تحقيق جنائي في هجمات 13 نوفمبر 2015 في باريس، وشهدت باريس وضاحيتها سانت دينيس عدة هجمات منسقة في نوفمبر عام 2015، حيث قتل ما يقرب من 130 شخصًا وأصيب أكثر من 400 آخرين في العديد من عمليات إطلاق النار الجماعية والتفجيرات في ملعب "ستاد دو فرانس" والمقاهي والمطاعم وقاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً