اعلان

انطلاق "دورة البقايا العظمية الآدمية" بمركز تدريب جنوب سيناء.. غدًا

تنطلق غدًا السبت فعاليات الدورة التدريبية "البقايا العظمية الآدمية" بمركز تدريب جنوب سيناء بسرابيط الخادم، والمستمرة على مدار 6 أيام بداية من 23 حتى 28 من فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

وقال الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بوجه بحري وسيناء، إن الدورة تحت إشراف مركز تدريب جنوب سيناء والبحر الأحمر بسرابيط الخادم، ومن المقرر أن يشارك فيها ١٦ أثريا وأثرية من قطاعات وزارة الآثار المختلفة بواقع ٧ أثريين من قطاع الآثار الإسلامية والقبطية و٦ أثريين من قطاع الآثار المصرية و٢ أمناء متحف من قطاع المتاحف وأخصائية.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية ستتضمن كورس تدريبي كامل مدته 20 ساعة للتعامل مع البقايا العظمية الآدمية فى الموقع وفى المعمل كورس أخر عن الرسم الأثري للبقايا العظمية باستخدام برامج الفوتوشوب والأوتوكاد مدته 10 ساعات بالاضافة الي محاضرات متخصصة فى طرق حفر المقابر والجبانات.

وأشار الي أنه سيلقي محاضرة خلال التدريب تدور حول أعمال الأنثروبولوجى بدير الوادي بطور سيناء التي قامت بها بعثة مصرية يابانية بموقع الدير لتأكيد صحة أحد الروايات التاريخية عن قتل رهبان فى القرن الرابع الميلادي بطور سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً