اعلان

ولاية مونتانا الأمريكية معروضة للبيع مقابل تريليون دولار

كتب :

انتشرت عريضة عبر الإنترنت، تدعو إلى بيع ولاية مونتانا الواقعة شمالي الولايات المتحدة الأمريكية، بمبلغ تريليون دولار، وذلك من أجل تخفيف ديون البلاد.

وتفاعل الألاف في أمريكا مع هذه الدعوة التي اقترحها أشخاص، بعد أن بلغ الدين القومي الأمريكي أكثر من 22 تريليون دولار، في فبراير الجاري، واقترح أصحاب الفكرة، بيع الولاية إلى كندا بقيمة تريليون دولار، بحسب ما نشرته مجلة "التايم" الأمريكية، وجمعت العريضة أكثر من 12 ألف توقيع، وأطلقها موقع "تشانج أورج"، وجاء فيها أن الولايات المتحدة، "تحمل أعباء ديون كبيرة جدا، ومونتانا عديمة الفائدة، فلا تشتهر سوى بوجود حيوان القندس".

اقرأ أيضا: تسريحة شعر تسبب في "خناقة حريمي" بين سيدتين داخل أتوبيس (شاهد)

وتساءلت صحيفة أمريكية: "لماذا لا نبيع ألاسكا؟ إنها غير متصلة ببقية الولايات، وما الذي سيفعله الأمريكيون بشأن الـ21 تريليون دولار الأخرى؟"، ومن جانبها أفادت النائبة جيسيكا كارجالا التي تنتمي للحزب الديمقراطي إلى أن الانضمام إلى كندا، يصب في صالح من يريدون رعاية صحية مجانية، في إشارة إلى غياب قانون للرعاية الصحية في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لما ذكره موقع "يو إس إي توادي".

والجدير بالذكر، أن ولاية مونتانا الأمريكية تقع على الحدود مع كندا، وتبلغ مساحتها 380 ألف كيلو متر مربع، وعدد سكانها يتجاوز المليون نسمة بقليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي