اعلان

تعمير انتهى بـ "التخريب".. 5 مشاهد تلخص رحلة تركي آل شيخ في "الكرة المصرية" قبل بيع بيراميدز

بيع بيرميدز.. الحدث الأهم الذي يشغل بال جمهور الكرة العربية، بعد قرار المستشار تركي آل شيخ، وزير هئية الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ببيع نادي بيراميدز صباح اليوم الجمعة، إلى المستثمر الرياضي، سالم سعيد الشامسي، متمنيًا له كل الخير والتوفيق داخل مصر خلال المرحلة المقبلة.

ووجه تركي آل الشيخ، الشكر إلى كل من تعامل معهم في مصر الحبيبة، وخصّ بالذكر العديد من الأسماء على رأسهم رئيس نادي الزمالك، ومسؤولي ولاعبي بيراميدز، وهاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، وعدد من الإعلاميين واللاعبين القدامى والفنانين.

ويستعرض "أهل مصر" في السطور التالية 5 مشاهد من مسرحية تركي آل شيخ والتي عنوانها "التخريب".

1-المشهد الأول "التعمير"

اشترى آل الشيخ، نادي الأسيوطي سبورت، بمسماه القديم من مالكه محمود الأسيوطي، قبل نهاية الموسم الماضي، وتم تغيير اسم النادي إلى بيراميدز، ليلمع ويذاع اسمه لدى جميع الأندية الموجودة في الدوري المصري الممتاز، وبات الجميع يخشى مواجهته، بسبب مد المستشار السعودي النادي بالعديد من اللاعبين الأقوياء في الشرق الأوسط.

وتسبب تركي آل شيخ، في بناء دوري أقوى من ذي قبل بعشرات المرات، نظرًا لقوة بيراميدز واحتوائه على عديد كبير من اللاعبين المهارين والسريعين أبرزهم " عبد الله السعيد، والسوري عمر خربيين، والبرازيلي كينو"، بالإضافة إلى مدربه الأرجنتيني رامون دياز، ولكن لم يدرك إن شراءه مثل هؤلاء النجوم سيسبب أزمة كبيرة لدى الأندية الصغيرة، نظرًا لعدم إمتلاكهم سيولة كافية لإمداد النادي بالعديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات.

2-المشهد الثاني "المساعدة"

قدم تركي آل شيخ يد المساعدة إلى معظم الأندية في الدوري المصري الممتاز، أبرزهم الزمالك، والاتحاد السكندري، وأكد محمد مصيلحي، رئيس زعيم الثغر، أن هناك ترحيب شديد بمبادرة المستشار السعودي، ببحث سبل التعاون مع سيد البلد خلال الفترة المقبلة.

وقال آل شيخ، خلال إحدى تصريحاته التلفزيونية:" سوف أقوم بمساعدة جميع الأندية المصرية إذ طلبت مني المساعدة خلال الفترة المقبلة، من أجل تقديم دوري أفضل وأقوى".

3-المشهد الثالث " التهديد"

هدد تركي آل الشيخ، يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018، بسحب استثماراته من مصر بسبب ما يتعرض له من نقد وهجوم كاتبًا عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" : " أفكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع!".

وانتابت حالة من الجدل في الكرة المصرية، بسبب القرار المفاجيء، لأن الكثير من العاملين سوف يتضررون من إنسحابه، أبرزهم العاملين في بيراميدز، والعديد من الأندية التي قدم لهم يَد المساعدة.

4- المشهد الرابع "معركة الأهلي مع الاتحاد المصري"

كتب آل شيخ يوم 13 فبراير الجاري، عبر صفحته الرسمية على الـ"فيس بوك":" طالبنا بحقنا العادل أن نلعب مباراتنا في الدور الثاني بعد أن يلعبوا مباراتهم في الدور الأول والحمد لله هذا حدث، لأنه حق مشروع ويضمن تكافىء الفرص ورفضوا ذلك ولكن في الأخير ذلك حدث واقترحنا استبدال مباراة الدوري بالكأس فخرجوا لنا بحجة واهية وهي أن خطط التدريبية تختلف بين الدوري والكاس".

وأضاف: " وفي الآخر تم استبدال المباراة لأنه حق عادل لنا.. سؤالي هل سليتزمون بالبيان المهزوز الهش إما سيخجلون ويلعبون؟! .. أفضل سيناريو بالنسبة لي أن أتاهل بالدور الثمانية بدون مجهود، مع أني لايفرق معي أن نلعب فنكسب أو نخسر لان كرة القدم فوز وخسارة في الملعب إما الانتصارات الوهمية خارج الملعب فلا تعنيني...وفي الأخير تذكرت قول أفضل الخلق وسيد المرسلين، أية المنافق ثلاث " إذا حدث كذب وأن وعد أخلف واذا أؤتمن خان"صدق رسول صلى الله عليه وسلم، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته".

ويشير تركي آل شيخ، في بيانه الذي أصدره أن الأهلي يجب أن يلعب مبارياته بالدوري، قبل أن يبدأ الدور الثاني، وتسبب هذا في مشاكل عديدة بين الاتحاد المصري لكرة القدم والشياطين الحمر.

5- المشهد الأخير "التخريب"

أسدل الستار مساء اليوم الجمعة، على نهاية مسرحية واقعية دامت أكثر من عامًا، والتي كان عنوانها التخريب في الكرة المصرية.

وجاء التخريب في مصر عن طريق أزمة الاتحاد المصري والأهلي، والتي افتعلها تركي آل شيخ، ثم هجوم جماهير الفريق لكرة القدم بالنادي الأحمر نظيره محبي نادي الزمالك، بسبب «طال عمره».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً