اعلان

شبيها "كيم وترامب" يلتقيان قبيل القمة التاريخية في العاصمة الفيتنامية

بينما ينتظر العالم الجولة الثانية من المحادثات التاريخية بين دونالد ترامب، ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، نال رجل ما شهرة واسعة، وهو هوارد إكس، البالغ من العمر 40 عاماً، لكونه يشبه بشكل كبير الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

ووصل الممثل الأسترالي من أصول صينية هاوارد إكس، الشهير بانتحال شخصية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، قبيل القمة الثانية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، والتي من المقرر عقدها في 27 و 28 فبراير، بحسب صحيفة " VN Express".

ولم يحدد هاوارد خططه بشكل دقيق، لكنه وعد بأن ظهوره في الأماكن العامة سيكون مشرقًا وغير متوقع، وقال منتحل الشخصية بشكل هزلي متحدثاً عن ترامب: "آمل أن يستطيع التغاضي عن كل صواريخي النووية ورفع العقوبات".

ويسمِي هاوارد إكس، الذي سافر إلى القمة الأولى للزعيمين في سنغافورة في يونيو من العام الماضي، نفسه "كيم جونج أم"، مشيراً إلى أن مكتب الجمارك قد فحص أمتعته واستجوبه بشأن معتقداته السياسية لمدة ساعتين متتاليتين.

وأفادت "VN Express" أن هاوارد شوهد مؤخراً في أحد الفنادق وسط مدينة هانوي بصحبة روسل وايت، وهو شبيه آخر لدونالد ترامب، الذي قال وهو يرتدي بدلة ذكية بربطة عنق زرقاء "نحن نعمل باتجاه السلام، ومن خلال المفاوضات والحوار نريد أن نساعد كوريا الشمالية بالطبع."

يذكر أن كيم جونج أون وترامب كانوا قد إلتقوا في وقت سابق لإجراء محادثات ثنائية في يونيو 2018 في فندق كابيلا في سنغافورة، وتوصلوا خلال الاجتماع إلى إعلان من أربع نقاط ينص على إقامة علاقات جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، ونظام سلام قوي في شبه الجزيرة الكورية، ونزع السلاح النووي، وإعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية 1950-1953، التي انتهت باتفاق الهدنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم