اعلان

مانشستر يونايتد عقدة "صلاح" في البريميرليج.. هل يسجل "مو" أمام الشياطين الحمر في عهد سولسكاير؟

يستعد لاعبنا المصري "محمد صلاح" لخوض مواجهة هامة مع فريقه ليفربول أمام مانشستر يونايتد مساء الأحد المقبل، على ملعب "أولد ترافورد" ضمن مواجهات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي.

وتعد مباراة مانشستر يونايتد، بالنسبة لنجمنا المصري بمثابة عقدة كبيرة، حيث لم يستطع اللاعب هز شباك الأخطبوط "دي خيا" سواء مع فريقه تشيلسي الإنجليزي موسم 2015/2014، والذي لعب به عدد قليل لذا لم يشارك أمام العملاق بهذا الموسم.

لعب "مو" عدة مواجهات أمام دي خيا، بعد أن انتقل لصفوف ليفربول الموسم الماضي 2018/2017، والذي كان به هداف مرعب لشباك العديد من خصومه، عدا مانشستر وحارسه المخضرم.

- "صلاح" في ثلاث مواجهات رسمية أمام عملاق أولد ترافورد

واجه صلاح مانشستر يونايتد خلال ثلاث مواجهات بالدوري الإنجليزي، والتي بدأت بتاريخ الرابع عشر من أكتوبر 2017 بملعب "آنفيلد"، حيث اللقاء الخالي من اهتزاز الشباك ومحاولات قليلة للنجم المصري وقتها مع إهدار العديد من الفرص، رغم أنه كان هداف الريدز وبفارق كبير عن ملاحقيه.

لم يكن خروج صلاح من تلك المباراة دون إحراز الأهداف بمثابة أمر عادي، ليلقى صافرات استهجات من البعض سواء بأرض الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تويتر انستجرام.

- المباراة الثانية وهزيمة خارج التوقعات

كانت المواجهة الثانية بتاريخ العاشر من مارس 2018، حيث لقاء العملاقين بالأولد ترافورد، وأداء هزلي قدمه أبناء كلوب مع السيطرة على نجمنا المصري، الذي لم يستطع المساهمة بصناعة فرص مؤكدة أو حتى تهديد شباك دي خيا خلال مناسبات عديدة ليكتفي بفرصتين كحد أقصى، ليتلقى هزيمة بهدفين لهدف وهدف الريدز الوحيد كان عبر الإيفواري "إيريك بايلي" الذي غالط شباك دي خيا.

- صلاح كان المفتاح الأسهل قراءة من مورينيو

لم يكن ليمثل "محمد صلاح" أي عائق للبرتغالي جوزيه موريو مدرب مانشستر يونايتد حينها، الذي استطاع إحكام قبضته على تحركات اللاعب ومنع تمريراته الحاسمة خلال اللقاءين السابقين، في موسم كامل خلت شباك الإسباني دي خيا من أهداف مو.

- اللقاء الودي والانتصار الوحيد في وجود صلاح

شهدت استعدادات الطرفين للموسم الحالي مواجهة قوية بينهم، في البطولة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 28 من يوليو، ليحقق الريدز انتصار ساحق بنتيجة أربعة أهداف لهدف بحضور صلاح أساسيًا مساهما بصناعة بعض الأهداف، مع عدم العملاق دي خيا وتلقي "لي جرانت" الأربعة أهداف.

كان هذا اللقاء، بعد عودة "صلاح" من إجازاته عقب المشاركة مع مصر بكأس العالم روسيا 2018، ليعود بهذا اللقاء الودي ويقدم تكيتكي مميز صنع ويمرر بحرية مع بقاء شباك اليونايتد نظيفة من أقدامه.

- المواجهة الرابعة للمصري أمام مانشستر مورينيو

كان صلاح قبل تلك المواجهة يقدم أداء متوسط، لكنه قاد الريدز لفوز بثلاثة أهداف لهدف خلال لقاء الدور الأول بالموسم الحالي بتاريخ السادس عشر من ديسمبر الماضي 2019، رغم هذا تستمر العقدة ويبقى صلاح خارج الأسماء التي استطاعت هز شباك دي خيا أو مانشستر يونايتد بشكل عام.

- صلاح يهز عرش الكبار ومنهم جوارديولا

استطاع محمد صلاح خلال مواجهاته أمام كل من أرسنال - تشيلسي - مانشستر سيتي أن يحرز عديد الأهداف.

بدأ مع جوارديولا بالدوري الثاني من الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، حيث أحرز هدف عبر كرة من خارج منطقة الـ 18 بشباك أندرسون، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد رود" بتاريخ الرابع عشر من يناير، وانتهت بنتيجة أربعة أهداف لثلاث.

المباراة الثانية عبر بوابة دوري أبطال أوروبا بالدور ربع نهائي، حيث ملعب أنفيلد رود يوم الرابع من أبريل 2018، والفوز بثلاثة أهداف مع الاستمرار بهز شباك أندرسون للمرةالثانية على التوالي.

واستمر النجم المصري بغزواته على شباك السيتزن، ليتمكن من إحراز هدف بفوز الإياب هدفين لهدف يوم العاشر من أبريل، وكان هناك لقاء ودي بينهم كالعادة أحرز مو.

- صلاح أمام الفرق الأخرى

تمكن صلاح من إحراز هدف بشباك فريقه السابق تشيلسي بالدوري الإنجليزي خلال لقاءات الدور الأول، وهدف بشق الأنفس في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي هدف.

أيضا ضرب شباك أرسنال خلال أكثر من مناسبة، بداية من الدورالأول بالموسم الماضي عبر أنفيلد رود ومباراة الفوز بأربعة أهداف ساحقة، أحرز خلالها هدف وحيد، ثم مباراة الدور الثاني والتعادل المارثوني بثلاثة أهداف لمثلها محرزا هدف ليفربول الثاني.

وأخيرا مباراة الدور الأول من الموسم الحالي 2019/2018، حيث إحرازه الهدف الخامس بشباك الجانرز، في مباراة سحق بها أبناء أوناي إيمري بنتيجة خمسة أهداف لهدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً