اعلان

بعد سالم سعيد الشامسي.. تعرف على ملاك الأندية الإماراتيين حول العالم

اشترى الإماراتي سالم سعيد الشامسي، نادي بيراميدز، من مالك تركي آل شيخ، وزير هئية الترفيه بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، وقرر الأخير تصفية جميع الاستمثارات الرياضية داخل مصر، إلى المالك الجديد، بعد كفاح طال أقل من عامًا.

وأعرب تركي آل شيخ، عن تمنياته بالتوفيق إلى سالم سعيد الشامسي، مع خالص شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية للنادي، ووجه لهم الشكر في بيان رسمي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ويستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي الأندية التي يملكها الإماراتين في الدوري المختلف حول العالم وهي كالتالي:

1- خيتافي

فريق العاصمة الإسبانية الثاني ذهبت ملكيته في عام 2010، إلى مجموعة رويال دبي المملوكة للشيخ الإماراتي بطي بن سهيل آل مكتوم، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة دبي.

نادي خيتافي هو نادي كرة قدم، من مدينة خيتافي الواقعة في جنوب مدريد "إسبانيا"، يلعب النادي في الدوري الإسباني الدرجة الاولى، تأسس عام 1983، وأعلنت مجموعة شركات الإمارات الملكية التي يملكها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم شراء نادي خيتافي بقيمة تتراوح بين 70 و90 مليون يورو في 23 أبريل 2011 وتغيير اسمه إلى "خيتافي دبي تيم" بدءًا من الموسم التالي.

تأسس نادي خيتافي في 24 فبراير 1946 وأول مسمى للنادي كان ديبورتيفو خيتافي، ولكن تم تحديث اسم النادي إلى الاسم الحالي في ثمانينات القرن الماضي، وقرر أربعة أشخاص من سكان مدينة مدريد إنشاء نادي خاص بهم و هم: ميرندا أولفيرا، أنتونيو لوزانو، مانويل سيرانو، و ميغيل كابارو، وكانت أول مباراة رسمية لخيتافي في دوري الدرجة الثالثة الإسباني في ملعب النادي القديم لاس مارجريتا.

2-مانشستر سيتي

يمتلك الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، نادي مانشستر سيتي، نجح في شراء النادي الإنجليزي، عام 2008، والذي حقق طفرة كبيرة تحت إدارته سواء فيما يتعلق بالجانب المادي، أو تحقيق البطولات.

منصور بن زايد آل نهيان مواليد 20 أكتوبر 1970، هو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد أبناء صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من زوجته فاطمة بنت مبارك الكتبي، تلقى تعليمه العام في مدارس أبوظبي، ونال درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية 1993، عُيًن في عام 1997، رئيسًا لمكتب صاحب السمو رئيس الدولة، حيث لازمه حتى وفاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً