اعلان
اعلان

تعرفي على فوائد قشر البرتقال لصحة بشرتك وانقاص وزنك

فوائد قشر البرتقال للبشرة

لاشك أن البرتقال من الفواكه الشتوية التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين C التي تقي الجسم من الإصابة بنزلات البرد، من ناحية أخرى، يعتبر اليرتقال مكون طبيعي يحمل العديد من الفوائد على البشرة والشعر، لذا فإنه يدخل في تركيبة بعض المستحضرات الجمالية.

فوائد قشر البرتقال للتخسيس

تحتوي قشور البرتقال على مضادات للأكسدة طبيعية تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق الدهون المشبّعة خاصة عند منطقة البطن. كما أنه يخلص الجسم من السموم من خلال تعزيز عملية الهضم. ويعمل على تقليل نسبة السيلوليت من منطقة الفخذين.

قبل عرض فوائد قشر البرتقال على البشرة، ننوه لكِ سيدتي أنه بإمكانك استخدامه للعناية بشعركِ فهو يعمل على نعومة الشعر، فهذا العنصر الطبيعي سوف يعيد الصحة إلى شعركِ كما سمنحكِ خصلات لامعة وجميلة.

كما أنه معالج قوي لمشاكل فروة الرأس، إذ تحتوي قشور البرتقال على الفيتامين C الذي تعمل على معالجة كافّة المشاكل المتعلّقة بفروة الرأس كجفافها.

فوائد قشر البرتقال على البشرة 

تفتيح البشرة

بفضل احتوائها على حامض الستريك، تساهم قشور البرتقال في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بشكلٍ طبيعيّ. ستحصلين حتماً على بشرة متوهّجة لطالما حلمتِ بها.

محاربة التجاعيد

بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تستطيع قشور البرتقال محاربة الشوارد الحرّة التي تتلف الخلايا الجلديّة وبالتالي تتكوّن التجاعيد والعلامات الرفيعة. كذلك، الكالسيوم في قشور البرتقال تساعد على المحافظة على شباب بشرتكِ.

التخلص من حب الشباب

تحتوي قشور البرتقال على الفيتامين C الذي يحارب بثور حبّ الشباب ويخلّصكِ منها.

مختلف الطرق لتطبيق قشور البرتقال على البشرة

اضغطي على القشور للتخلص من عصير البرتقال. افركي وجهكِ بواسطة قشور البرتقال الداخليّة بطريقة مباشرة.

ضعي القشور داخل الخلاط الكهربائي وامزجيها مع الحليب. طبقي المزيج على البثور واتركيه لمدّة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق من ثم قومي بغسل وجهكِ بالمياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض