اعلان
اعلان

تحويلات مرورية وبدائل.. الخريطة الجديدة لشوارع وميادين الجيزة

تحويلات مرورية وبدائل.. الخريطة الجديدة لشوارع وميادين الجيز
كتب : نهى نجم

تشهد محافظة الجيزة تحويلات مرورية وتوسيعات على بعض المناطق للتخفيف من حالات التكدس المروري والازدحام، لإنشاء محطات مترو الأنفاق الخط الثالث، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، بإشراف اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وأعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى أن مشروع مترو الأنفاق يعد خطوة محورية فى سبيل القضاء على المشكلات المرورية التى تعانى منها الشوارع والمحاور الرئيسية بالمحافظة إلى جانب كونه نقلة حضارية تواكب سعى الدولة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

جامعة الدول العربية

أعلنت محافظة الجيزة الخميس الماضي، أن تم إجراء تحويلة مرورية بشارع جامعة الدول العربية لسرعة الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة " جامعة الدول العربية "، وذلك فى الإتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محي الدين أبوالعز حتى دوران البرج الإدارى بإتجاه ميدان لبنان.

وتبدأ تنفيذ التحويلات إعتباراً من أمس الجمعة ولمدة ثلاثة أعوام على أن تكون إتجاهات التحويلية المرورية المقرر إجرائها على النحو التالى:

- القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بإتجاه ميدان النصر:

الاتجاه القادم من شارع السودان الدخول يساراً بإتجاه الجزيرة الوسطى بشارع جامعة الدول العربية بعد فتحة دوران مابعد شهاب لمسافة 50 م وإستكمال السير فى الإتجاه المقابل ( للقادم من ميدان النصر بإتجاه شارع السودان).

القادم من ميدان النصر بإتجاه شارع شهاب وشارع السودان:

السير بنفس الإتجاه ودخول منطقة التحويلة وصولاً لشارع شهاب يميناً أو الإستمرار لشارع السودان بنفس الاتجاه.

القادم من شارع محي الدين أبوالعز بإتجاه ميدان النصر:

الدخول يميناً ( إتجاه إجبارى ) فى الطريق البطئ بشارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان النصر بالسير فى حارة مرورية منفصلة .

القومية العربية

تأتي على رأس التحويلات المرورية تعديلات بشارع القومية العربية، لتنفيذ أعمال التنفيذ الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة لمحطتي القومية العربية والدائرى ضمن مشروع الخط الثالث للشبكة القومية لمترو الأنفاق والتى تم تنفيذها من أكتوبر 2018 لتستمر لمدة 3 سنوات.

وتم إغلاق شارع القومية العربية جزئيًا فى الاتجاهين بجوار الجزيرة الوسطى بعرض 25 م وطول 850 م بداية من شارع العروبة وحتى تقاطعه مع شارع البوهي.

شارع وادي النيل

المتواجد بالهندسين، ستمر الإغلاق لمدة ثلاث سنوات، لإنشاء محطة مترو وادى النيل بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق على أن تكون التحويلات المرورية بمنطقة شارع وادي النيل كالآتي:

القادم من نفق وادي النيل إلى شارع جامعة الدول العربية:

يدخل يمين اجباري من شارع شهاب حتى الوصول إلى شارع جامعة الدول.

القادم من نفق وادي النيل إلى شارع جزيرة العرب:

يدخل يمين من شارع شهاب ثم يسارا لشارع لبنان ثم لشارع جزيرة العرب.

القادم من نفق وادي النيل تجاه شارع الحجاز:

يدخل يسارًا تجاه شارع على عبد الحليم البعيد، وهو أول مخرج شمال بعد النفق مباشرة، وأمامه سور نادي الزمالك ومنه يصل الى محمود بدر الدين ثم يمينا وصولا لشارع الحجاز.

شارع أحمد عرابي

أعلنت محافظة الجيزة إغلاق جزئي لمدة 3 سنوات ﻹنشاء محطة مترو التوفيقية فى الاتجاه من الدائرى إلى ميدان سفنكس، واﻷعمال فى مسافة بطول 350 مترًا بمحور أحمد عرابي حتى سفنكس، ويتم خلالها الدخول إجبارى ﻷول دوران يسارًا حتى سفنكس.

التحويلات المرورية

القادم من الدائرى حتى شارع رشيد:

الدخول يمينًا إلى شارع النيل اﻷبيض ثم يسارًا إلى شارع الدكتور على إبراهيم ثم يسارًا شارع أحمد حجازي ثم شارع رشيد مع نشر 70 لوحة إرشادية.

ونوهت محافظة الجيزة، أنه تم عمل لوحات إرشادية كافية لتوجيه قادئدي المركبات وتم نشر قوات مرورية مكثفة عند منطقة التحويلة، كما ناشد ساكني المنطقة الإلتزام بأماكن الانتظار وعدم الإنتظار صف ثاني، معنة عن الخط الساخن لتلقي الشكاوى والمقترحات الخاصة بالتحويلات المرورية الاتصال على الرقم 19285.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً