اعلان

انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال ببورسعيد غدا الأحد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن بدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، والمقرر انطلاقها يوم 24 وحتى 27 فبراير الجاري، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة إلى ١٠٩ آلاف طفل وطفلة بجميع القرى والأحياء والوحدات الثابتة والمتحركة بإجمالي ٣٥٠ فرقة بالحضر والريف.

وقال محافظ بورسعيد، إنه سيجري تدشين الحملة بمركز طبي العرب بحضور السيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مناشدا المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة التي ستنفذها مديرية الصحة بالمحافظة تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية.

ومن جانبة أكد الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة والسكان أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار ٣٥٠ فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة ما بين ثابتة ومتحركة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً