اعلان

الصابون ضار للبشرة الدهنية.. كيف تنظفين بشرتك الدهنية بدون استخدام الصابون ؟

تعتاد الكثير من الفتيات غسل بشرتهن باستخدام الصابون العادي، هذا الأمر مُقلق خاصةً في حالة العودة من خارج المنزل، بالبشرة تحتاج لتنظيف سليم خاصةً في حالة وضع المكياج، تكتفي الفتاه بتنظيف الوجه بالمياه والصابون العادي وهذا فعل مُضر للبشرة.

أما في حالة البشرة الدهنية قد يصبح الأمر كارثي، فإن استعمال الصابون في تنظيف البشرة في الغالب يكون شيئًا ضار بها، فالصابون يحتوي على بعض المواد الكيميائية، لهذا السبب لا بدّ من التنبّه إلى التركيبة المعتمدة للصابون.

في حالة البشرة الدهنية، ابتعدي فورا عن الصابون العادي عند التنظيف، وفي الضرورة، يفضل اختيار الصابون غير المعطر والخالي من المواد الكيميائية خاصة نترات الفضة. 

كيف تنظفين بشرتك الدهنية بدون استخدام الصابون ؟ 

استخدمي على المستحضرات غير المحتوية على أي مادة كميائية، تُعتبر الأفضل على صعيد الاعتناء بالبشرة الدهنية، حتى لا تضر بالبشرة أكثر من إفادتها، وينتج عنها مُعاناة حال إصابة الجلد والتسبب في مشاكل جلدية خطيرة، خاصة أن البشرة الدهنية عادةً ما تكون حساسة تجاه مستحضرات التجميل. 

يمكنكِ استخدام المستحضرات الخالية من المواد المعطرة لأن العطور التي تحتوي عليها تسبب تهيّج لبشرة الدهنية وتسبب الحكة والأحمرار . لذا عليك سيدتي إختيار المستحضر بعناية، واستعمال اللوشن الخاص بكِ والمناسب لبشرتكِ عند تنظيفها، والابتعاد عن أضرار الصالون. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً