اعلان

القومى للمرأة يشارك في المؤتمر السنوي الخامس "التكنولوجيا وعولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة"

شاركت ماري لويس عضوة المجلس القومي للمرأة في المؤتمر السنوي الخامس "التكنولوجيا وعولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة " والذي تنظمه جمعية سيدات أعمال مصر 21 فى الفترة بين 23 إلى 26 فبراير الحالي، يقام تحت رعاية رئاسة الوزراء، وزارة الخارجية، جامعة الدول العربية، المجلس القومى للمرأة، وزارة البيئة، وزارة التجارة والصناعة، وزارة الطيران المدنى، وزارة الثقافة، وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وزارة السياحة، وزارة التخطيط، وزارة الآثار، وزارة التضامن الاجتماعى.

اقرا أيضًا.. بلاغ ضد الطبيب عادل الباسل لسبه وقذفه أجهزة الدولة

وأكدت "لويس" خلال الجلسة الافتتاحية على أن جمعية سيدات أعمال مصر تواصل للعام الخامس دورها الرائد في جمع الخبرات الاقتصادية النسائية من مختلف بلاد العالم وذلك للمساهمة في تطوير مستقبل الوطن مؤكدة أن سيدات أعمال مصر يساهمن بفاعلية في مساندة ونهضة الاقتصاد المصري.

وأكدت ماري لويس أن التمكين الاقتصادي للمرأة هو المفتاح الأساسي للنهوض بالمرأة في كافة المجالات مضيفة أن الاستقلالية المالية للمرأة تعطيها الفرصة في اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بها، كما أشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة أعد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال عام ٢٠١٧ عام المرأة المصرية، وكلف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس باعتبارها وثيقة العمل للأعوام القادمة.

كما أوضحت أن المجلس وقع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي المصري بهدف تمكين المرأة اقتصاديا ووصول نسبة الشمول المالي للسيدات إلى ضعف نسبتها.

كما أكدت ماري لويس على أن المجلس يعمل على تدريب المرأة واعدادها للحصول على قروض وإقامة مشروعات صغيرة، والربط بين المرأة والجهات الموفرة للمشروعات كما يعمل المجلس على مساعدة المرأة المعيلة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في الحصول على قروض بفوائد بسيطة، مشيرة إلى أن المجلس بدأ بالتواصل مع الجهات المعنية لتعميم آلية تنفيذ المشروع الادخار والأقراض.

كما أكدت أن المجلس قام بعمل مركز تأهيل مهني بحى الاسمرات لتدريب السيدات بالحى وذلك لتمكينهم اقتصاديًا وعلميًا مضيفة أن البرنامج يشمل التدريب على صناعة منتج معين بالإضافة إلى توفير دخل شهري ومؤهل علمي يستطيع من خلاله الالتحاق بالجامعة.

وأضافت أن المجلس عقد أول تدريب للرائدات الريفيات في جميع المحافظات ونقل المعرفة للرائدات الريفيات حول موضوع إدارة الأموال والذي من خلاله تم تدريب 886 رائدة من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى القيام بحملات توعية لزيادة التثقيف المالي للمرأة وكيفية الحصول على الخدمات المالية المصرفية الرسمية والفائدة العائدة عليهن من ذلك.

وأكدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على دور جمعية سيدات أعمال مصر على تجميع السيدات من جميع أنحاء العالم لعرض تجربتهم الاقتصادية مؤكدة على دعم الحكومة المصرية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لافته أن المرأة تمثل الأغلبية في معظم المشروعات التي تعد عصب الاقتصاد المصري.

كما أشارت أن تلك المشروعات تكون مناسبة للمرأة لأنها توفر الجهد والذوق مؤكدة على دعم الحكومة بكل وزاراتها للمشروعات الصغيرة من خلال توفير القروض والتدريب ونقل الخبرات لفتح أسواق خارجية لتسويق منتجاتهم.

كما أشادت بعنوان المؤتمر التكنولوجيا وعولمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة أن تكنولوجيا المعلومات سهلت الكثير في عرض وتسويق المنتجات خاصة للمرأة والتي تمثل نسبة كبيرة من المشروعات الصغيرة، مضيفة أنه لابد من تمكين المرأة في تكنولوجيا وتدعيمها في هذا المجال وتسويق منتجاتهن لدعمهن اقتصاديًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً