اعلان

أيمن مكاوي عن "ختان الإناث": لا يوجد سند شرعي يؤيد انتهاك جسد الفتاة (فيديو)

ختان الإناث

قال الدكتور أيمن مكاوي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكيم في بيتك"، المعروض عبر فضائية "CBC، إن الأهل الذين يعرضون بناتهن لعملية "ختان الإناث" يتوهمون أنهم صحة هذه الفعلة لهن بدعوى العفة والإحترام وحظ الأنوثة، ولكن الحقيقة أنهم يلقون أول حجرًا في تدمير مستقبل هؤلاء البنات، مؤكدًا بعدم وجود سند من شرع ولا علم بتكتيف فتاة بريئة وانتهاك جسدها لانتشال عضوًا خلقه الله لوظيفة هامة وأساسية تكمن في استمتاع المرأة بعلاقتها بزوجها بطريقة شرعية، حيث بدونها تتحول الحياة الزوجية إلى خلافات كبيرة.

وأضاف مكاوي، أن الحياة ليست بحاجة إلى جرعة أخرى من الخلافات والكآبة تصل إلى داخل البيوت بين المرأة وزوجها بقوله "عفة إيه اللي تتسبب في بعد الست عن جوزها.. وطبعًا هيا معذورة عشان حضرتك شيلت منها الدافع للترفيه عن هذا الزوج.. وهو معذور لما يدور على غيرها سواء في السر أو في العلن"، مستنكرًا أن من يساعد على انتشار هذه الجريمة هم سيدات من نفس جنس الفتاة، سواء أكانت في صورة جدة أو حماة أو خالة أو عمة، واللاتي عانين من هذه الجريمة التي من المؤكد أنها لازالت في ذاكرة كل واحدة منهن تحتفظ لها بأسوء الذكريات.

وأكد أن حكم ختان الإناث في العلم وفي الشرع وفي العرف جريمة والمواثيق العربية والدولية جريمة كبيرة يجب أن يقتنع بها الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً