اعلان

بعد أعمال توسعات.. هل تنتهي أزمة انقطاع المياه في الجيزة الصيف المقبل؟

كتب : نهى نجم

اشتكى عدد من المواطنين بمحافظة الجيزة من الانقطاع المستمر لمياه الشرب والتي قد تصل إلى 12 ساعة أو أكثر، انقطاع متواصل، ورفع الأهالي شعار "الجيزة عطشانة"، وأبرز تلك الأحياء التي تعاني من تلك الأزمة حي فيصل والقرى الواقعة شمال المحافظة، وكذلك مراكز البدرشين والحوامدية والصف وأطفيح وأوسيم وإمبابة، مما جعل الانقطاع الدائم لمياه الشرب، يلجأ الأهالي لعدد من الحيل عن طريق تركيب طلمبات لاستخراج المياه الجوفية من تحت الأرض، للاستخدام المنزلي، وشراء المياه من عربات الكارو التي تجوب شوارع القرى "الجركن مقابل 2 جنيه".

وأعلن مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن سبب انقطاع المياه المتكرر في بعض المناطق هو الزيادة السكانية، والبناء المخالف والمتكرر بالمحافظة وانتشار العشوائيات، وفي نفس الوقت ثبات حصة المحافظة من المياه دون زيادة.

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أنه من المقرر أن تتسلم أعمال توسعات بـ3 محطات لمياه الشرب بالمحافظة الصيف المقبل، وهم الآتي:

1- محطة مياه أطفيح

تتم توسعات في محطة مياه أطفيح بطاقة 60 ألف م3/يوم، والتي ستنتهي بحلول 30 إبريل2019.

2-محطة مياه الحوامدية

تعد محطة مياه الحوامدية من المحطات الجديدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 70 ألف م3/يوم والتي ستخدم المواطنين بمركز ومدينة الحوامدية.

وتبلغ تكلفتها 300 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية الخاصة بالمحطة، وسيتم تسليمها 31ديسمبر الجاري

3- توسيعات مياه جزيرة الدهب

تشهد محطة مياه جزيرة الدهب توسعات بطاقة إنتاجية إجمالية 160 ألف م3/يوم، والتي سيتم تسليمها على مرحلتين.

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة أن تلك المحطات ستسهم فى حل أزمة ضعف المياه فى بعض أحياء محافظة الجيزة وليس كل الأحياء.

ونوه المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن انقطاع مياه الشرب بمحافظة الجيزة سيتغير خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد دخول عدد من المحطات الخدمة، وإننا نوفر المياه للجميع، مؤكدًا أنه يتم خدمة تلك المناطق المحرومة بسيارات مياه متنقلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء