اعلان
اعلان

بسفينة عائمة ووظائف للشباب.. "التضامن" تبحث عن الغلابة

كتب : محمد سعد

تحمل وزارة التضامن الاجتماعي على عاتقها العديد من المبادرات، التي تسعى من خلالها إلى مساعدة الطبقات البسيطة والخريجين الجدد، لتوفير حياة كريمة، حسبما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا، وكان من أبرز المبادرات التى أطلقتها الدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، "وظيفة تك" لتشغيل 3000 شاب على مستوى الجمهورية بتكلفة 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى إطلاق السفينة العائمة للكشف على عدد كبير من الأسر المصرية على المستوى الجمهورية.

"وظيفة تك"

وقالت الدكتورة غادة والي؛ وزيرة التضامن الاجتماعي، إن "وظيفة تك" نجحت في توفير فرض عمل لـ167 شابًا حتى على مستوى جميع المخافظات حتى الآن، مشيرة إلى أن 15 شابًا منهم من صعيد مصر وهذا رقم مفرح جدًا.

وأضافت "والي"، أن تكلفة هذه الحملة 100 مليون جنيه، توزع على 20 محافظة، لافتة النظر إلى أن جميع الشركات ستستفيد من المبادرة، متابعة: نجاح هذه الفكرة مرهون على دعم الشارع المصري وإيمام المصريين بهذه التجربة، متعاهدة بالوقوف بجانب قطاع الاتصالات لأنه يحقق المعادلة الصعبة وهو تشغيل الشباب.

السفينة العائمة للكشف عن المرضى

"وظيفة تك" سلطت الضوء على مساهمة وزارة التضامن الاجتماعي في توفير فرص عمل للخريجين الجدد، لكنها أيضًا حرصت على مساعدة الأسر المصرية بأسلوب آخر وهو السفينة العائمة، وأعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشروع السفينة العائمة سيعتمد على أمهات مشروع تكافل وكرامة، حيث تمتلك الوزارة مليون سيدة على مستوى الجمهورية.

وأضافت "والي" في تصريح خاص لـ "أهل مصر": أنه سيتم التنسيق مع مبادرات التقزم والانيميا التي أطلقتها وزارتي الصحة والتعليم لأن أطفال مصر مستقبلها.

وأوضحت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن السفينة العائمة تعد فكرة جديدة في جميع المحافظات، مشيرة إلى أن المشروع يتكلف مليون جنيه وهو عبارة عن قافلة طبية مجهزة كمستشفى عائم، تضم جميع التخصصات، وتعلن عن خدماتها في نطاق المنطقة المتواجدة فيها، ويتم الإعلان عن الأعداد والأدوية المتاحة.

وأستطردت: نسعى من خلال المشروع للكشف على المواطنين وتوعية مليون شخص على مستوى المحافظات، إضافة إلى أن له هدفا سياحيا، من خلال استغلال جمال مراسي النيل والقرى المتواجدة، لافتة النظر إلى أن مدة المشروع شهران فقط، وسيكون هناك متابعة مع وزارة الصحة والمحافظين لمتابعات الحالات فيما بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك