اعلان

وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها البوروندي سبل التعاون في التنوع البيولوجي والبيوجاز

بحثت وزيرة البيئة مع نظيرها البوروندي سبل التعاون في التنوع البيولوجي والمجالات البيئية، حيث التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة نظيرها البوروندي ديو جيد روريما وزير البيئة والزراعة البوروندي، وبحثت معه سبل التعاون في التنوع البيولوجي والمجالات البيئية، وذلك خلال زيارته لمصر. وتناول اللقاء سبل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات البيئية وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال إدارة المخلفات الصلبة.

رئاسة مصر مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى

يأتي لقاء وزيرة البيئة مع نظيرها البوروندي لبحث سبل التعاون في التنوع البيولوجي والمجالات البيئية في ظل رئاسة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى. وتطرق اللقاء إلى مذكرة تفاهم بين مصر وبورندي لتبادل الخبرات في مجالات البيئة وتدوير المخلفات. ومن المتوقع أن يتم توقيعها على هامش مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، كما بحث الجانبان كيفية التعاون بشكل وثيق لمواجهة التغييرات المناخية والاستفادة من تجربة مصر وخبرتها في المجالات البيئية والتنوع البيولوجي وأعربت وزيرة البيئة عن أتم الاستعداد لتوفير الخبرات اللازمة لدعم التجربة البوروندية في مجال البيئة.

تحويل المخلفات إلى طاقة البيوجاز

من جانبه أعرب الوزير البوروندي في لقائه مع وزيرة البيئة لبحث سبل التعاون في التنوع البيولوجي والمجالات البيئية عن شكره لحفاوة الاستقبال من جانب المسئولين في مصر، مشيدا بمتانة العلاقات التاريخية بين البلدين وتعاونها الاستراتيجي في العديد من المجالات وطلب الاستفادة من خبرة مصر في مجال تحويل المخلفات إلى طاقة البيوجاز، خاصة أن بوروندي دولة زراعية في المقام الأول، كما أن مصر استحقت رئاسة مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى. واتفق الجانبان على عقد عدد من اللقاءات الثنائية خلال الفترة المقبلة وتحديدا على هامش المؤتمر بنيروبي بكينيا ومن المتوقع أن يقوم الوزير البوروندي خلال الفترة المقبلة بزيارة مصر مجددا على رأس وفد من الخبراء البورنديين لبحث مجالات التعاون في مجال البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو