اعلان

فواكه مفيدة للمرأة الحامل.. أشهرها البرتقال

تبحث المرأة خلال فترة حملها على الأطمعة والمشروبات التي تفيدها وتفيد جنينها، وتتكرر أسئلة النساء بخصوص هذا الشأن، خاصة في فترة الحمل الأول لها، حيث تكون المرأة قليلة الخبرات بهذا الشأن، لذا تبدأ بالبحث أكثر ما ينفعها هي وطفلها، وفي هذا السياق يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء في السطور القادمة أهم الفواكه المفيدة خلال فترة الحمل.

الفواكه المفيدة للحامل

- البرتقال: فيعتبر البرتقال من أهم الفواكة التي تساهم في عمليات نمو الجنين، والوقاية من الأمراض التي قد تصيبه، بالإضافة إلى الحفاظ على حمل صحي.

- المانجو: كما أن تناول فاكهة المانجو خلال فترة الحمل يعمل على التخلص من بعض الأمراض التي تصيب المرأة في تلك الفترة، مثل الإسهال وغيره من الأمراض التي قد تأتي خلال الحمل.

- الموز: ويعتبرفاكهة الموزو أيضًا من الفواكه التي لها فوائد عديدة للمرأة خلال فترة الحمل، لأنه غني جدًا بالبوتاسيوم، لذلك فهو يعمل على الحفاظ على الحمل الصناعي.

اقرأ أيضًا: أضرار زيت الزيتون للمرضى.. يقلل مستوى السكر

- التفاح: فاكهة التفاح من الفواكه الغنية جدًا بالفيتامينات، والتي تعمل على الحفاظ على الحمل الصحي، بالإضافة إلى أنها تعمل على وقاية الجنين من بعض الأمراض، أهمها مرض الربو، الذي يصيب العديد من الأطفال حديثي الولادة.

- الكيوي: تعمل فاكهة الكيوي على تعزيز مناعة المرأة الحامل بشكل خاصة، ومناعة الإنسان بشكل عام، نظرًا لأنها غنية ببعض المواد المفيدة، مثل البوتاسيوم، والزنك، والألياف، والفيتامينات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً