اعلان

وزير التموين سيتم إرسال رسائل للمحذوفين من البطاقات التموينية.. تعرف على طريقه التظلم

كتب : اهل مصر

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طريقه التظلم للمحذوفين من البطاقات التموينية ، حيث تحدث وزير التموين، علي مصيلحي، أمس السبت وزير التموين، عن الفئات المحذوفة من التموين ، موضحًا أن قرارات وزير التموين حول معايير حذف بطاقات التموين لها أسس، فقد قال "مصيلحي" إنه لن يتم حذف غير المنتفعين والقادرين من البطاقات التموينية مباشرة، ولكن سيتم إرسال رسائل لهم قبل الحذف وتحذيرهم من الاستمرار في الصرف، مؤكدا أن باب التظلم مفتوح لمدة 15 يوما قبل تطبيق الحذف بشكل فعلي.

شروط بطاقة التموين و معايير حذف بطاقات التموين

وعن معايير حذف بطاقات التموين ، أكد "مصيلحي" خلال المؤتمر الصحفي لوزير التموين أنه يمكن للمستفيد من البطاقات التموينية التظلم على الموقع الإلكتروني للوزارة، عن طريق إدخال بياناته بطريقة صحيحة، على أن يتم الرد عليه خلال 15 يوما من تاريخ التظلم دون الذهاب إلى المكاتب التموينية، ويكون الرد من خلال الوزارة مباشر، ولن يلتفت إلى طلبات تقدم من خلال المكاتب التموينية.

ويمكن تقديم التظلم حول الفئات المحذوفة من التموين من خلال الرابط التالي:

وزارة التموين والتجارة الداخليةوفي سياق مُتصل أعلن وزير التموين، علي مصيلحي، أن المرحلة الثانية من رفع الدعم التمويني عن القادرين ستبدأ نهاية الأسبوع الجاري، وتتضمن رفع الدعم عن من يزيد استهلاكه من الكهرباء عن 650 كيلو وات، مؤكدا أن هذا يهدف لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف الوزير أن سيتم الحساب بالمتوسط السنوي على أن يتم قسمة المتوسط على 12 شهراـ مؤكدا أن 80 % من المصريين استهلاكهم أقل من 100 كيلوا وات.

كما تم الإعلان أيضا خلال المؤتمر الذي عقده الوزير أمس بمقر الوزارة، أن مرحلة رفع الدعم عن القادرين تمر بـ4 مراحل حتى نتمكن من التوزيع العادل للدعم ووصوله للمستحقين.

ويشار إلى أنه يمكن للمتضرر اللجوء إلى الموقع الإلكتروني للتظلم على الحذف، على أن يستمر استقبال الشكاوى لمدة 15 يوما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر