اعلان

المرأة نصف المجتمع وورشة كروشيه وعيد الوحدة الوطنية بثقافة البحر الأحمر

أقامت ثقافة البحر الأحمر التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان" المرأة نصف المجتمع، وتحدثت د. جيهان شوقى فيها عن أن المرأة نصف المجتمع ولها دورا في خدمته، كما نهى الرسول عن تمييز بعض الناس الأبناء على البنات، وذكرت مواقف المرأة في عهد الرسول في بناء المجتمع على مر العصور، واهتمت شريعة الإسلام بالمرأة، وأكدت على مكانتها وعظم منزلتها، فجعل الله عزوجل الإنسان خليفة في أرضه ذكرا كان أو أنثى، ولم يفرق بينهما.

ورشة عمل كروشيه

وعلى هامش المحاضرة أقيمت ورشة فنية وإنتاج أشكال مختلفة منها الطبع على المج والبرطمانات الزجاج وورشة عمل كروشيه والرسم على وجوه الأطفال.

وتم ضمن عروض نادى السينما للأطفال عرض فيلم" سكر وبنجر". وأقيمت بالقصر ورشة فنون تشكيلية لتعليم الأطفال الرسم بالأشكال الهندسية بقيادة الفنانة حكمت مسعود والفنانة إيرين رشدى.

عيد الوحدة الوطنية

وأقام بيت ثقافة أم الحويطات احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "عيد الوحدة الوطنية" تحدث فيها سعد أبو الفضل عن عيد الميلاد المجيد فى فلسطين، وعقب المحاضرة أقيمت مسابقة ثقافية وتم توزيع جوائز على الأطفال الفائزين فى المعلومات العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة