اعلان
اعلان

هاري وزوجته في المغرب.. التايمز: ورطة تنتظر الأمير البريطاني في جبال أطلس

كتب : وكالات

علقت صحيفة "التايمز" البريطانية، على الزيارة التي يجريها دوق ساسكس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، إلى المغرب حاليًا مشيرة إلى أنه قد يواجه ورطة هناك، وذكرت ان الأمير وزوجته من المقرر ان يجريان زيارة لمدرسة داخلية في جبال أطلس في ضواحي مدينة مراكش وسط المغرب، مضيفة "لكن هاري ربما يواجه صعوبات في التواصل مع طالبات المدرسة هناك"، وعن السبب في ذلك أوضحت "هاري لا يجيد اللغة الفرنسية التي تتحدثها طالبات المدرسة، الأمر الذي قد يضعه في ورطة الرد على استفسارات من سيقابلنهن من المعلمات والطالبات.

مشكلة اللغة الفرنسية

وقد أثيرت مشكلة الأمير هاري في التحدث باللغة الفرنسية، بعد إصراره هو وزوجته ميغان ماركل على الحديث إلى طالبات المدرسة في قرية أسني، بلغة يفهمنها، بحسب الصحيفة.

لغة هاري مبتدئة

ووصفت الصحيفة لغة هاري الفرنسية بأنها "مبتدئة"، إذ سيحتاج على الأرجح إلى مترجم للتواصل مع الطالبات والمعلمات، في حين أن زوجته ماركل تجيد التحدث بالفرنسية، بالإضافة إلى الإسبانية.

ويلتقي الأمير هاري وزوجته ماركل بعدد من الفتيات والمعلمات في مدرسة داخلية في قرية أسني، تديرها مؤسسة "التعليم للجميع" غير الحكومية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مغربية محلية.

دعم المرأة القروية

وتأتي زيارة الأمير هاري وزوجته ماركل لهذه المدرسة في إطار دعمهما للمرأة القروية، ومن المقرر أن يحضرا أيضا مباراة لكرة القدم هناك، وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "التعليم للجميع" تبني مدارس داخلية لتقليل نسبة التسرب المدرسي في صفوف من تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاما.

ومن المقرر أن يلتقي هاري ملك المغرب محمد السادس، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وتستمر زيارة هاري التي بدأها أمس حتى الاثنين المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل