اعلان

مساعد وزير الخارجية الأسبق: عنوان القمة العربية الأوروبية يؤكد عدم وجود تنمية بدون أمن

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القمة العربية الأوروبية حدث فريد وهام ذلك لأنها القمة الأولى من نوعها، كما إن عنوان القمة "الاستثمار في الاستقرار" عنوان ها يؤكد يوحي بعدم وجود تنمية بدون وجود سلام وأمن واستقرار، لذلك تتطلع المنطقة العربية الأوروبية لتحقيق هذا الأمن والاستقرار الذي يصب في صالح الجانبين العربي والأوروبي.

وتابع "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "إيمان الحويزي" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن حديث مفوضة الاتحاد الأوروبي أن كل ما يمس الجانب العربي يمس الأوروبيين وكل ما يحدث في أوروبا له تداعياته في العالم العربي، يؤكد على أن هذا التشابك والفهم المتبادل بين الجانبين العربي والأوروبي لاستيعاب مخاطر عدم الاستقرار في الشرق الأوسط وماله من ضرر وتأثير على الساحة الأوروبية، مما يستدعي التعاون الإقليمي.

على هامش القمة العربية الأوروبية، تنطلق اليوم في مدينة شرم الشيخ بمصر القمة العربية الأوروبية، بحضور رؤساء دول وحكومات خمسين دولة عربية وأوروبية.

وتبحث قمة شرم الشيخ، التي يرأسها كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي ودونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبي، عددا من القضايا الاستراتيجية التي تؤثر على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو