اعلان

وزير التنمية المحلية يحل مشاكل المستثمرين العرب مع محافظ القاهرة

كتب : نهى نجم

نجحت وزارة التنمية المحلية فى حل عدد من المشكلات بين مستثمرين عرب ومحافظة القاهرة وجارٍ مواصلة الجهود لحل مجموعة أخرى من المشكلات التى تواجه عددا من المستثمرين مع محافظة الجيزة خلال الأسابيع المقبلة. يأتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية المحلية بسرعة حل المشكلات التى تواجه المستثمرين مع بعض المحافظات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

تشكيل لجنة لحل المشكلات

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لحل المشكلات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين فى المحافظات، حيث تم بالفعل التعامل مع عدد من تلك المشكلات وحلها ومنها مشكلة شركة الأولى العقارية فيما يخص قطعة أرض بمنطقة حكر أبودومة.

توقيع بروتوكول

وأضاف أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة والشركة وحصول الشركة على عقد البيع وتسجيله لإقامة مشروعات سياحية وسكنية علي نهر النيل. وعقد وزير التنمية المحلية اجتماعاً مع مسئولى الشركة (سعوديو الجنسية ) بمقر الوزارة بحضور ممثلي وزارة الاستثمار ومحافظة القاهرة. وقدم مسئولو الشركة للوزير محمود شعراوي الشكر على الجهود التى قامت بها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظة لسرعة حل المشكلة ، وأشادوا بالروح والنهج الجديد للحكومة المصرية فى التعامل بجدية مع كافة المشكلات التى تواجه المستثمرين وسرعة حلها.

وأشار الوزير إلي أنه سيتم عرض الاتفاق على مجلس الوزراء لاعتماده وبعدها سيدخل حيز التنفيذ، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق المتواصل مع وزارة الاستثمار في هذا الشأن.

زيادة موارد دخل المحافظات

وأكد اللواء شعراوى جدية الحكومة فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لحل كافة مشاكل المستثمرين للمساهمة فى زيادة موارد دخل المحافظات وتحصيل مستحقات الدولة والعمل على تقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

إزالة كافة المشكلات بأقصى سرعة

وأشار شعراوى إلى أن الوزارة مستمرة فى جهودها لإزالة كافة المشكلات التى تواجه المستثمرين فى المحافظات بأقصى سرعة، ومواجهة أى بيروقراطية من قبل بعض الموظفين بالمحافظات لدفع عجلة الاستثمار على أرض المحافظات وحل وإزالة الأسباب والمعوقات للمساهمة فى جذب استثمارات جديدة للسوق المصرى.

حل مشاكل بلو نايل وتاكسى النيل

وأعلن وزير التنمية المحلية أن اللجنة التي تم تشكيلها بالوزارة نجحت أيضاً فى حل مشكلة شركة (بلو نايل) بعد حضور صاحب الشركة ( لبنانى الجنسية ) حيث سيتم تطوير منطقة كورنيش المعادى وفقاً لبرنامج زمنى وسيتم منح التراخيص للشركة خلال أيام. وأضاف شعراوى أنه تم أيضا حل مشكلة مشروع تاكسى النيل، ووعدت محافظة القاهرة بتجهيز عدد 7 مراسى خلال 3 شهور وطرحها للمستثمرين لاستغلالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس