اعلان

"إيميلات" سرية بين "زوكربيرج" ومديرى فيس بوك تكشف خرق خصوصية الموقع

كتب :

تضمنت تسريبات لحوار داخلى دار بين "مارك زوكربيرج" رئيس شركة فيس بوك، وباقى المديرين التنفيذيين للشركة عبر الإنترنت،

مذكرة غاية في سرية تعود إلى عام 2012 وتشرح بالتفصيل العديد من المسائل المتعلقة بسياسات الخصوصية الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، حسبما أفاد موقع TOI الهندى، أنه "تم نشر حوالى 60 صفحة من الصفحات غير المنقحة من دعوى قضائية بين فيس بوك وشركة Six4Three، ويبدو أن "إيميلات" رسائل البريد الإلكترونى التى تم تسريبها تشير إلى خرق خصوصية الشبكة الاجتماعية، حيث كشف واحد من تطبيقات الطرف الثالث عن النتائج المالية للشركة قبل الموعد المحدد، حيث أنتشرت المحادثات الداخلية بين المديرين التنفيذيين حول هذا الموضوع على الانترنت".

وجاءت هذه التسريبات من دعوى قضائية مرفوعة على فيس بوك من قبل "Six 4 Three"، المطورة لتطبيق Pikinis، والتى تأمل إجبار "فيس بوك" على مشاركة معلومات عن أصدقاء مستخدمى التطبيق، فيما نقل التقرير عن متحدث باسم فيس بوك قوله: "جعلت محكمة بكاليفورنيا الأمر سريا حتى لا نتمكن من مناقشتها بالتفصيل"، كما أن فيس بوك جاهدت من أجل إبقاء ملفات المحكمة، ومن بينها رسائل البريد الإلكترونى سرية".

وحدث تسريب لوثيقة سرية أخرى وهى مذكرة تتكون من 8 صفحات تعود إلى يوليو 2012 من نائب رئيس السياسة العامة العالمية فى فيس بوك "Marne Levine"، وتناقش خطط جمع البيانات على أجهزة أندرويد، حيث تكشف مذكرة Levine" المسربة جهودًا تفصيلية يبذلها المسئولين التنفيذيون والموظفون فى فيس بوك لكسب ود السياسيين من جميع أنحاء العالم.

وجاء التركيز علي اجتماع جاء بين موظف فى فيس بوك ورئيس وحدة الجرائم الألكترونية فى كاليفورنيا لمناقشة مكتب حماية النائب العام فى ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس لحماية الخصوصية، وأضاف المتحدث باسم فيس بوك:" الوثائق المسربة تكشف جانبًا من القصة وتغض الطرف عن المهم، وذلك شبيه بما حدث مع الوثائق الأخرى التى تم نشرها انتهاكا لأمر محكمة العام الماضى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً